رابط وخطوات تسجيل الأطفال للقاح فايزر ضد كورونا في مصر

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 10:00:00
رابط وخطوات تسجيل الأطفال للقاح فايزر ضد كورونا في مصر

تطعيم طفل بلقاح فايزر ضد فيروس كورونا - أرشيفية

قرر مجلس الوزراء المصري تطعيم الأطفال في البلاد من سن 12 عامًا وحتى سن 15 عامًا، في خطوة جيدة لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد وفصائله المتطورة.

جاء ذلك القرار تزامنًا مع المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد "أوميكرون"، والذي أثار قلقًا وريبة في نفوس عدد كبير من الأسر المصرية.

وحددت وزارة الصحة مجموعةً من الخطوات للحصول على لقاح كورونا، لافتة إلى أن قرار تطعيم الأطفال بلقاح فايزر، جاء بعد التأكد من مأمونية اللقاح وفاعليته، وعدم وجود أي آثار جانبية تؤثر على صحة الأطفال.

طريقة تسجيل الأطفال للحصول على لقاح فايزر في مصر

حددت وزارة الصحة مجموعة الخطوات والشروط للحصول على لقاح كورونا للدخول إلى رابط التسجيل لتطعيم الأطفال بلقاح كورونا، حيث يجب كتابة البيانات المطلوبة وفقًا للخانات المحددة على موقع الوزارة، والحصول على كود الطلب المكون من 20 رقمًا، وانتظار موعد أخذ الجرعة، والخطوات كما يلي:

    الدخول على موقع وزارة الصحة والسكان  من خلال هذا الرابط

    الضغط على تسجيل لطلب اللقاح.

    تحديد الفئة العمرية

    إدراج البيانات الأساسية وهي "اللغة، الاسم الرباعي، الرقم القومي، النوع، تاريخ الميلاد، والمحافظة التي تود تلقي اللقاح بها".

    الرقم القومي مدون أعلى شهادة الميلاد للطلاب الذين لم يستخرجوا البطاقة القومية حتى الآن.

    الإجابة عن سؤال هل تعاني من أمراض مزمنة؟.

    حال وجود أي مرض مزمن يجب الضغط على أيقونة "نعم".

    كتابة رقم المحمول.

    التأكد من صحة البيانات ثم الضغط على "أيقونة استكمال".

    يحصل المواطن على كود مكون من 20 رقما عبر رسالة نصية يجب الاحتفاظ به حتى التوجه للحصول على اللقاح.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، أن قرار الوزارة بالبدء في تطعيم الأطفال بدءًا من سن 12 عاما وحتى 15 عامًا هدفه الحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية أن كل النصائح العلمية الطبية تشير إلى أن التلقيح والإجراءات الاحترازية هما حائط الصد الأول لمنع الإصابة الشديدة وتقليل معدلات الوفيات، لافتًا إلى أن فيروس كورونا يصيب الأطفال كما يصيب الكبار.

وقال إن مقاومة الكبار للأعراض الشديدة للمرض أعلى، ولكن هذا لا يمنع من إصابة الأطفال بالفيروس ولا يمنع أن تلقيح الأطفال في هذا السن يؤدي لتقليل معدلات الانتشار والعدوى، مضيفًا أن التحورات تنتج من وجود الفيروس في جسد لا يقاومه بشكل قوي، والتلقيح يزيد المناعة ويقلل من شدة المرض ومعدلات الوفيات وقدرة الفيروس على التحور.

وأشار إلى أنه سوف يتم فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني بدءًا من صباح اليوم الثلاثاء للأطفال، وعقب التسجيل يتلقى الشخص رسالة فورية متواجد فيها أقرب مركز تلقي لقاح عن محل سكنه.