جدول هدافي الدوري الايطالي 2021: فلاهوفيتش يعزز صدارته

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 00:54:46
 جدول هدافي الدوري الايطالي 2021: فلاهوفيتش يعزز صدارته

استطاع عدد كبير من اللاعبين أن يغير ترتيب جدول أندية الدوري الإيطالي، بعد انتهاء الجولة الخامسة عشرة، ودخلت المنافسة على لقب هداف الدوري الإيطالي منحنى جديد.

فبعد أن كان يتصدر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، بعد مرور أول 13 جولة من المسابقة، برصيد 10 أهداف، تخطاه الصربي دوشان فلاهوفيتش نجم فيورنتينا، وانفرد بالصدارة برصيد 12 هدفا.

وفي المركز الثالث في جدول ترتيب هداف الدوري الإيطالي، جاء الأرجنتيني جيوفاني سيميوني مهاجم هيلاس فيرونا، برصيد 9 أهداف، بفارق هدف أمام الكولومبي دوفان زاباتا نجم أتالانتا والبرازيلي جواو بيدرو جلفاو لاعب كالياري.

وحول فيورنتينا تأخره بهدف جابياديني لاعب سامبدوريا في الدقيقة 15، إلى فوز بثلاثة أهداف متتالية، سجلها كاليخون في الدقيقة 23، وفلافهوفيتش في الدقيقة 32، وسوتيل في الدقيقة 45، ورفع فلاهوفيتش رصيده إلى 12 هدفا، ليتصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي.

وكان فلاهوفيتش سجل ثنائية في الجولة الـ13 قاد بها فريقه للفوز 4-3 على ميلان، بوجود مثله الأعلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الروسونيري.

وأعرب النجم الصربي عن عشقه لإبراهيموفيتش مؤكدا أنه مثله الأعلى، وأنه نصحه في إحدى المناسبات بضرورة القتال دائما حتى النهاية وعدم الاستسلام من أجل تحقيق الفوز.

على الجانب الآخر، فشل جيوفاني سيميوني في المزاحمة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي عبر هز شباك سامبدوريا، بعد فوز سامبدوريا وسط جمهوره 3-1 على هيلاس فيرونا.

وواصل أتالانتا مسيرة بالدوري الإيطالي بعد تحقيق الانتصار الرابع على التوالي باكتساح فينيتسيا برباعية دون رد، وسجل ماريو باساليتش ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك فينيتسيا، في الدقائق 7 و12 و67، بينما سجل كوبمينيرس هدفا في الدقيقة 57. وأصبح باساليتش أكثر لاعب في الدوريات الخمس الكبرى مساهمة في الأهداف هذا الموسم بعد مساهمته في 12 هدفا.


وأصبح ترتيب هدافي الدوري الإيطالي كالتالي:

- دوسان فلاهوفيتش – فيورنتينا – 12 هدفا.
- تشيرو إيموبيلي – لاتسيو - 10 أهداف
- جيوفاني سيميوني – هيلاس فيرونا – 9 أهداف
-دوفان زاباتا – أتلانتا – 9 أهداف
- جواو بيدرو جلفاو – كالياري - 8 أهداف
- إيدين دجيكو - إنتر ميلان - 7 أهداف
- ماتيا ديسترو – جنوى – 6 أهداف.