اليوم.. أطياف يشارك ضمن مسابقة آفاق بمهرجان القاهرة السينمائي

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 14:08:14
اليوم.. "أطياف" يشارك ضمن مسابقة آفاق بمهرجان القاهرة السينمائي

يشارك اليوم الأربعاء فيلم "أطياف" ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي، على أن يبدأ عرض الفيلم، الذي تبلغ مدته 122 دقيقة، الساعة 12:30 مساء، بالمسرح الصغير، في دار الأوبرا المصرية.

تدور أحداث الفيلم في تونس حول آمال التي تسجن على خلفية اتهامها بالزنا، وبعد إطلاق سراحها تبدأ في رحلة البحث عن ابنها الوحيد مؤمن لاعب كرة القدم، تأخذها الرحلة إلى قاع المدينة، محاولة العثور على ما فقدته من ذاتها والتصالح مع مجتمع عنيف ومتطرف.

الفيلم من تأليف وإخراج مهدي هميلي، وإنتاج تونس، لوكسمبرج، فرنسا، ويشهد العمل عرضه الأول بالعالم العربي من خلال المهرجان، ويتنافس في قسم آفاق السينما العربية، وجاء العرض العالمي الأول للعمل في أغسطس الماضي ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، حيث نافس في مسابقة "صُناع أفلام الحاضر"، وشارك بعدها في مهرجان زيورخ السينمائي، والمهرجان الدولي للفيلم الفرنكفوني بنامور، ومهرجان فالنسيا السينمائي لأفلام البحر المتوسط ومهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط الدولي في مونبلييه.

"أطياف" يشارك في بطولته عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة.