فيلم Dune يقترب من 374 مليون دولار

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 15:05:43
فيلم Dune يقترب من 374 مليون دولار

اقترب فيلم الخيال العلمي الأمريكي Dune من تحقيق 374 مليون دولار بعد طرحه بدور العرض حول العالم يوم 22 أكتوبر الماضي، ووصلت إيرادات الفيلم حتى الآن لـ 373 مليونا و800 ألف دولار.

الفيلم حصل على تقييمات إيجابية منذ طرحه وحتى الآن، حيث وصل معدل تقييمه إلى 82% من قبل 392 ناقدًا عالميًا، و90% من أكثر من 5000 مشاهد، من خلال موقع Rotten Tomatoes الشهير.

ويدور فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيًا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

Dune من بطولة تيموثى شالاميت، زنديا، ريبيكا فيرجسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد، ديف باوتيستا، شارون دنكان بروستر، ستيفن ماكينلي هندرسون، تشانج تشين، ديفيد داستمالشيان، شارلوت رامبلينج، جيسون موموا، خافيير بارديم، ومن إخراج دينيس فيلنوف.

وقررت الشركة المنتجة "وارنر برزرز" منح الضوء الأخضر لجزء ثان من العمل السينمائي الذي حقق إيرادات ضخمة في مختلف دول العالم منذ عرضه خلال الأسابيع الماضية، ونشرت الصفحة الرسمية للفيلم عبر تويتر صورة البوستر الجديد من الفيلم لتعلن عن بدء التحضيرات للجزء الثاني.