شاهد أهداف مباراة السعودية والأردن اليوم في بطولة كأس العرب 2021

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 23:40:55
شاهد أهداف مباراة السعودية والأردن اليوم في بطولة كأس العرب 2021

أحرز محمود المردي الهدف الأول للمنتخب الأردني في شباك السعودية، في الدقيقة 62، خلال المباراة التي تجمعهما بملعب المدينة التعليمية في قطر، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب، في إطار مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا المغرب وفلسطين.

ولا يشارك منتخب الخضر بالفريق بالأول، حيث يلعب بلاعبي الشباب، كذلك جلس المدرب الفرنسي هيرفي رينارد على دكة البدلاء، حيث يتولى مساعده لوران بونادي مهمة تدريب المنتخب خلال بطولة كأس العرب.

وبدأ منتخب السعودية اللقاء بالتشكيل التالى:
حارس المرمى محمد الربيعي.
الدفاع: خليفة الدوسري ووليد الأحمد وسعود عبد الحميد ومتعب الحربي.
الوسط: تركي العمار وحامد الغامدي وأيمن يحيى وبدر منشي وعلي مجرشي.
الهجوم: عبد الله الحمدان.

بينما بدأ منتخب الأردن ب تشكيلته التي تضم:
حارس المرمى يزيد أبوليلى.
الدفاع: عبد الله ناسب ومحمد الدميري وإحسان حداد ومحمد أبوحشيش.
الوسط: بهاء عبد الرحمن ورجائي عايد ونور الروابدة ومحمود المردي.
الهجوم: بهاء فيصل وحمزة الدردور.

وقال الفرنسي لورينت بونادي الذي كلفه مواطنه هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الأول بتولي المهمة "سنواجه منتخبا قويا قدم نتائج جيدة، ولدينا الطموح والعزيمة للفوز والاقتراب من التأهل للدور الثاني، المنتخب السعودي يملك الجودة رغم أنه يلعب بمواهب واعدة ولكنه يستطيع تقديم عرض قوي".
وقال عدنان حمد مدرب المنتخب الأردني في المؤتمر الصحفي قبل البطولة، إن "المنتخب السعودي قوي وجدير بالاحترام حتى لو اختار اللعب بصفوف الرديف، لكن المنتخب الأردني جاهز بالقوة الضاربة وهدفه تحقيق النقاط الثلاث أمام السعودية".

وبدأت المواجهات تاريخيا بين منتخبي الأردن والسعودية، في دورة الألعاب العربية عام 1957، وفاز منتخب الأردن بهدف دون رد، ثم تقابل المنتخبان في دورة الألعاب العربية عام 1976 وفاز منتخب الأردن بالنتيجة ذاتها.

وتفوق المنتخب السعودي على الأردن في كأس العرب 1985 بنتيجة 4-0، ثم تجدد الموعد في كأس الأمم الآسيوية 2011 وحقق منتخب الأردن فوزا بهدف دون رد، وكان آخر لقاء أقيم بين المنتخبين يوم الـ10 من أغسطس 2019 في بطولة اتحاد غرب آسيا وفاز منتخب الأردن بنتيجة 3-0.

وقال محمد عمر مدرب الوحدات الأردني الأسبق إن المباراة "ستكون متباينة، بين منتخب يلعب بالصف الثاني ولديه بعض العناصر الواعدة، وهو المنتخب السعودي، ومنتخب الأردن الساعي عن تقديم عروض قوية".