ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2021 بعد مباريات اليوم: صلاح يحلق بعيدا بالصدارة

الخميس 2 ديسمبر 2021 02:07:57
 ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2021 بعد مباريات اليوم: صلاح يحلق بعيدا بالصدارة

انطلقت مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، الأربعا 1 ديسمبر 2021، بمفاجآت على مستوى المباريات وعلى مستوى الأهداف أيضا، بعد اكتساح ليفربول لإيفرتون برباعية مقابل هدف.

واكتسح فريق ليفربول إيفرتون بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "جوديسون بارك"، وأحرز جوردان هندرسون الهدف الأول للريدز في الدقيقة 9 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف محمد صلاح هدفين في الدقيقتين 19، 64، وقلص الفارق ديماري جراي في الدقيقة 38، قبل أن يختتم دييجو جوتا مهرجان الأهداف في الدقيقة 79.

واستمر المصري محمد صلاح نجم ليفربول، متربعا على صدارة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم فشله في هز شباك برايتون (2-2) وأستون فيلا (3-1)، لكنه سجل في شباك آرسنال، وصنع هداف لجوتا في مباراة ساوثهامبتون، ليتصدر صلاح قائمة ترتيب هدافي "البريمير ليج" برصيد 13 هدفا.
ونجح صلاح في تحقيق رقم تاريخي مع ناديه في الدوري الإنجليزي، عقب تسجيله هدف تعزيز التقدم للريدز ضد إيفرتون، وعزز صلاح صدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدف ابفارق 3 أهداف عن جيمي فاردي مهاج ليستر سيتي، الذي قلص الفارق في المباراة الماضية لفريقه.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن صلاح أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع في 7 مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.

واقتحم ديوجو جوتا جدول ترتيب الهدافين بعد تسجيله هدفين في شباك ساوثهامبتون ليصل وهدفا في شباك إيفرتون في مباراة أمس، ليرفع رصيده إلى الهدف الثامن، كما احتل السنغالي ساديو ماني رابع الترتيب، بعدما سجل هدفه السابع أمام آرسنال.


- ترتيب هدافي "البريميرليج" موسم 2021-2022:

1- محمد صلاح (ليفربول) برصيد 13 هدفا.
2- جيمي فاردي (ليستر سيتي) برصيد 9 أهداف.
3- دييجو جوتا (ليفربول) 8 أهداف.
4- ساديو ماني (ليفربول) 7 أهداف.
5- ميشيل أنطونيو (وست هام يونايتد) برصيد 6 أهداف.
5- رافينيا دياز (ليدز) 5 أهداف
6 - إسمايلا سار (واتفورد) 5 أهداف.