تعرف على موعد عرض مسلسل عثمان والقنوات الناقلة

الخميس 2 ديسمبر 2021 13:23:00
تعرف على موعد عرض مسلسل عثمان والقنوات الناقلة

مشهد من المسلسل التركي قيامة عثمان

لايزال المسلسل التركي الشهير "قيامة عثمان" يحتل صدارة المشاهدات منذ عرضه في 20 نوفمبر 2019 وحتى الآن، خاصة بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل في تركيا لعام 2020، حيث يعرض المسلسل حاليا في 46 دولة حول العالم، وينتظر الجمهور بلهفة كل أسبوع لمتابعة الأحداث الجديدة.

موعد عرض مسلسل عثمان

ويعرض مسلسل "قيامة عثمان"، على قناة "ATV" التركية، الحاصلة على حق العرض الأول للمسلسل، بواقع حلقة واحدة كل أسبوع كل يوم أربعاء الساعة العاشرة والنصف مساء، بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمسلسل عثمان

ويعرض مسلسل "قيامة عثمان"، على قناة "ATV" التركية، الحاصلة على حق العرض الأول للمسلسل، بواقع حلقة واحدة كل أسبوع كل يوم أربعاء، بينما تعاد الحلقة على قناة "الفجر الجزائرية"، كل يوم خميس في تمام الساعة الحادية عشر ونصف بتوقيت السعودية، والساعة الثامنة ونصف بتوقيت الجزائر، بينما تتم الإعادة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، باليوم التالي.

بينما يكون موعد عرض مسلسل "قيامة عثمان"، على قناة "اليرموك"، كل يوم خميس أيضا في تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، وتتم الإعادة في اليوم التالي في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت السعودية.

تردد قناة (أي تي في التركية) الناقلة لمسلسل عثمان

المسلسل يعرض على قناة "أي تي في التركية" عبر تردد 11682، ومعدل ترميز 27500، ومعدل استقطاب أفقي، وبمعامل تصحيح الخطأ 6/5، وعبر قناة الفجر على تردد 12034 وبمعدل الترميز 27500، وبمعدل استقطاب أفقي معامل تصحيح الخطأ 3/4، وعبر قناة اليرموك على تردد 11678 معدل الترميز 27500 وباستقطاب أفقي.

أبطال وقصة مسلسل قيامة عثمان

العمل من بطولة النجم بوراك أوزجيفيت، أوزجة تورار، بوراك تشيليك، بيوس آرسلان، يلدز كاجري آتكسوي، تامر إيجيت، سيراي كايا، ومن إنتاج، محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي.

مسلسل "قيامة عثمان" يدور حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.