في عيد الاتحاد الخمسين.. الجنوبيون يستذكرون إنسانية الإمارات

الخميس 2 ديسمبر 2021 17:45:00
في عيد الاتحاد الخمسين.. الجنوبيون يستذكرون "إنسانية الإمارات"

في كل احتفالية وطنية إماراتية، يستذكر الجنوبيون الدور الكبير الذي لعبته الدولة في تقديم سبل الدعم الممكنة، على كل الأصعدة.

دولة الإمارات تحتفل اليوم الخميس، بعيد الاتحاد الخمسين، وهو تاريخ مشهود قامت فيه الدولة المتحدة تأسيسًا نحو ريادة عالمية وضعت الدولة في مصاف الدول المتقدمة.

تم إعلان تاريخ عيد الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971، احتفالًا بقيام وتأسيس دولة مستقلة ذات سيادة، بمشاركة كل من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين.

أما رأس الخيمة، فقد انضمت إلى اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في 10 فبراير 1972، ليصبح الاتحاد كاملاً ويشمل الإمارات السبع، ومنذ ذلك الوقت يحيي الاماراتيون عيد الاتحاد الاماراتي في 2 ديسمبر من كل عام.

دولة الإمارات نجحت عبر مسيرتها الاتحادية تمضي نحو تحقيق هدف رؤية 2021 بأن تكون ضمن أفضل دول العالم، من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، فيما تتجه الدولة نحو انطلاقة أخرى لتكون "أفضل دولة في العالم" بحلول الذكرى المئوية لقيام الاتحاد عام 2071.

يستذكر الجنوبيون ذكرى عيد الاتحاد، من خلال تذكر حجم الدعم الذي قدّمته دولة الإمارات للجنوب على مدار الفترات الماضية، سواء من خلال الدعم العسكري الذي قدّمته الإمارات فيما يتعلق مكافحة الإرهاب.

وقدّمت دولة الإمارات تضحيات كثيرة في مكافحة الإرهاب، وهناك الكثير من الشهداء الذين ارتقوا خلال التصدي للتنظيمات الإرهابية، إلى جانب جرحى فقدوا أطرافهم لكنهم تمسكوا بنبل التضحية النبيلة.

على الصعيد الإنساني، انتشلت دولة الإمارات الجنوب من الأعباء الضخمة التي صنعتها الشرعية الإخوانية على مدار الفترات الماضية، ورسمت لوحة كبيرة من العطاء الإنساني تمثّل في تقديم كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية مكّن الجنوبيين من تجاوز هذه الأزمات القاسية.

من هذا المنطلق، فإنّ الجنوبيين دائمًا ما يحرصون على الاحتفال بأعياد الإمارات كجزء من احتفالاتهم الوطنية سواء شعبيًّا أو رسميًّا.

ففي هذا الإطار، توجه الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة عيد الاتحاد الـ 50 لتأسيس دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر.

وأشاد الرئيس الزُبيدي، في برقية إلى قيادات دولة الإمارات، بما تحقق من إنجازات للدولة في عهد الاتحاد الزاخر بالتطور والنماء في ظل قيادتها الحكيمة والرشيدة، معربا عن تهانيه لقيادة، وحكومة، وشعب الإمارات الشقيق باليوم الوطني.

وعبّر عن اعتزاز شعب الجنوب، لمواقف قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، البطولية والإنسانية، وتضامنها مع الجنوب العربي في ظروف استثنائية حلت به، مؤكدا أن هذه المواقف تواصل نهج العطاء الذي رسمه مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.