أجمل الأماكن في العالم للسياحة.. تعرّف عليها

الجمعة 3 ديسمبر 2021 03:41:20
أجمل الأماكن في العالم للسياحة.. تعرّف عليها

يحتوي العالم على أماكن سياحية رائعة مختلفة تشمل المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية وممارسة الأنشطة البحرية، بخلاف المهرجانات الشعبية والأنشطة الثقافية.

أجمل الأماكن في العالم للسياحة

فرنسا

تعتبر فرنسا وجهة العالم الأولى للسياحة، لما فيها من تنوع في الأماكن ذات الأهمية السياحية؛ مثل باريس، وليون، وستراسبورج، وجبال الألب، ومنتجعات التزلج، والشواطئ، فضلاً عن القرى الفرنسية الخلابة، والحدائق الرائعة وغيرها.

الصين

تعتبر الصين من الدول السياحية الرائدة في العالم؛ لوجود سور الصين العظيم، والجبال الخمسة المقدسة، ومعبد شاولين، وشلال هوانغقوشو، والمدينة المحرمة، وسد المضائق الثلاثة، وغيرها من المواقع ذات الأهمية الطبيعية، والثقافية، والتاريخية فيها.

إسبانيا

تحتوي إسبانيا على 13 مدينة من مواقع التراث العالمي التابع لليونسكو؛ حيث تجذب الزوار الأجانب بسحرها وأهميتها الفريدة.

أمريكا

تعد العديد من المدن الأمريكية مثل نيويورك، ولوس أنجلوس، ولاس فيجاس وجهةً للسياح على مدار السنة، ويزور الولايات المتحدة عدد من السياح الأجانب القادمين من المكسيك، وكندا، والمملكة المتحدة، إلى جانب نشاط السياحة الداخلية فيها.

إيطاليا

تتميز إيطاليا بالعديد من الآثار الثقافية، والمباني، والمواقع الأثرية التي لا حصر لها من الإمبراطورية الرومانية، وعصر النهضة، بجانب قرى ومدن جبال الألب الجذابة في شمال البلاد؛ حيث تعد خامس أكثر الدول زيارة في العالم.

المكسيك

تتميز المكسيك بشواطئها ومنتجعاتها العالمية، ما ساهم في تطور صناعة السياحة في البلاد وتحقيق قفزة من النمو الكبير، بفضل ثروتها الثقافية، ومواقع التراث العالمي لليونسكو.

تايلاند

تجذ تايلاند عددًا كبيرًا من السياح؛ لأنها تتميز بالطبيعة الخلابة كالشواطئ الرملية، والجزر الاستوائية، والحياة البرية الغنية، والمواقع الأثرية، والمعابد والأديرة، مما يجعلها من أكثر الدول السياحية جذباً للسياح.

أغرب الأماكن في العالم

بحيرة هيلير – أستراليا

تتميز بحيرة هيلير على طول الساحل الجنوبي لأستراليا الغربية باللون الوردي الغريب والنابض للمياه وهو بسبب كائن حي يُعرف باسم طحالب دوناليلا سالينا، وتعتبر مستويات الملح في البحيرة مماثلة للبحر الميت، لكنها آمنة تمامًا للسباحة فيها.

بحيرة النطرون - شمال تنزانيا

يجعلك السفر إلى هناك تشعر وكأنك على سطح القمر، حيث تعتبر مياه بحيرة النطرون غير مناسبة لمعظم أشكال الحياة بسبب درجات الحرارة الشديدة والتي تصل في بعض الأحيان إلى 140 درجة فهرنهايت "60 درجة مئوية"، ولكن ما يجعل هذا المكان غريبًا هو جميع جثث الحيوانات المكلّسة في كل مكان، وعلى عكس كل تلك القصص الموجودة هناك، فإن الحيوانات لا تتحول في الواقع إلى الأحجار بمجرد لمسها لمياه البحيرة، وإنما الطبيعة العاكسة للغاية لتلك المياه تربكهم وتتسبب في وقوعهم وموتهم.

ريو تينتو – إسبانيا

لا تظن أننا على الكوكب الأحمر (المريخ) فلازلنا على كوكب الأرض ولكننا في ريوتينتو بإسبانيا. وهي منطقة تزخر بالمناجم التي انتشرت لدرجة أنها ابتلعت المنطقة بأكملها!

واسم المنطقة مأخوذ من اسم نهر ريوتينتو الذي يتميز بلونه الأحمر القاني لأن مياهه عالية الحموضة وغنية بالمعادن.

ينبوع بركة الدم الساخن – اليابان

تبدو كما لو كانت مشهدًا من أحد أفلام الرعب التي يسيطر فيها مصاصو الدماء على العالم، ولكنها بركة مياه ساخنة تقع في اليابان، واكتسبت لونها الأحمر الغريب من تركز عنصر الحديد في مياهها.