السياحة في بولندا.. قِبلة للاستمتاع بجمال الطبيعة

الأحد 5 ديسمبر 2021 03:43:00
السياحة في بولندا.. قِبلة للاستمتاع بجمال الطبيعة

تتميز بولندا بمدنها الشهيرة كالعاصمة وارسو وكراكوف وغيرهما من المدن والمناطق الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية والترفيهية والثقافية التي تجذب أعدادًا كبيرة من السياح تصل إلى أكثر من 14 مليون زائر سنويًا من أجل الاستمتاع بالسياحة هناك.

أفضل المدن والأماكن السياحية في بولندا

وارسو

تعتبر وارسو من أهم مدن بولندا السياحية لما تحتضنه من معالم سياحية عديدة تجعل منها واحدة من أهم مناطق السياحة في بولندا؛ حيث تتميز العاصمة البولندية بالمتاحف التاريخية والمنتزهات، وتعتبر البلدة القديمة في وارسو من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة بما فيها من مطاعم ومقاهٍ مميزة وعوامل جذب كثيرة.

حديقة نافورة وارسو

تضم مدينة وارسو حديقة "نافورة وارسو" التي تعتبر من أجمل نوافير المياه الراقصة في العالم، كما تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في وارسو.

القصر الملكي

وتضم أيضًا القصر الملكي الذي يعد من أهم الأماكن السياحية في وارسو؛ حيث يحتوي عددًا كبيرًا من غرف الملوك البولنديين، وعددًا من مقتنياتهم، مع لوحات أصلية شهيرة معلقة على أغلب حوائط القصر.

كراكوف

تعتبر مدينة كراكوف التي تقع على نهر فيستلا، من أهم المدن البولندية السياحية؛ نظرًا لأنها تمتلك إرثًا تاريخيًا وثقافيًا كبيرًا باعتبارها من أقدم المدن، بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة من المعالم السياحية أهمها قلعة فابل أو قصر ملوك بولندا.

قلعة فافل

تعتبر قلعة فافل من أهم معالم السياحة في بولندا، باعتبارها القلعة السياسية والثقافية لبولندا خلال القرن الـ16، حيث تعد قلعة فافل رمزًا للهوية الوطنية البولندية، وهي الآن متحف في مدينة كراكوف ويحتوي على 5 أقسام منفصلة عن بعضها البعض وهي: تاج الخزانة ومستودع الأسلحة، وغرف الدولة، وشقق رويال بريفات، ومفقودات فاول، بالإضافة إلى معرض الفن الشرقي.

منجم فياليتشكا الملحي

يعتبر منجم فياليتشكا الملحي، من أهم المعالم السياحية في بولندا، ويحتوي على عدد من البحيرات المالحة الموجودة تحت الأرض والتي تم نحت العديد من الغرف والآثار والأعمال الفنية بداخلها، أي أعمال فنية كاملة مصنوعة من المواد الملحية.

السياحة في بولندا للشباب

تجذب بولندا الكثير من الشباب؛ لأنها تعد من أروع وجهات السفر في أوروبا؛ لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التاريخية والترفيهية والثقافية، بجانب مشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة، وشعبها المضياف الذي يرحب بالسياح من كل دول العالم مما جعلها جوهرة تقع وسط أوروبا.

أفضل وقت لزيارة بولندا

يعتبر أفضل وقت لزيارة الأماكن السياحية في بولندا، هو الفترة ما بين شهري أبريل وأكتوبر، وتعتبر الفترة في شهري يوليو وأغسطس هي موسم الذروة، حيث تشهد بولندا عددًا كبيرًا من السياح، بالإضافة لارتفاع الأسعار.

أفضل الأرياف في بولندا

قرية Zakrzewo

تتميز هذه القرية في بولندا بطبيعتها الساحرة وبحيرتها الرائعة ولكنها تزيد في جمالها عن مختلف القرى؛ بسبب ما يتواجد فيها من مهرجانات وحفلات ضخمة تناسب عشّاق الموسيقى من كل مكان، وتستمر هذه المهرجانات لوقت طويل حتى المساء بالقرب من البحيرة.

قرية Zalipie

وتعتبر هذه القرية هي الأكثر شهرة في بولندا؛ لما تحتويه من أعمال فنية مذهلة ومنازل رائعة على الرغم من كونها غير معروفة للأجانب، لكنها أصبحت من مناطق الجذب السياحي الشهيرة التي تحتوي على المباني الجذابة المزينة بالأزهار الجميلة.

ويتم فيها تربية الغزلان والعناية بها على ضفاف البحيرة، وهى تجذب عددًا كبيرًا من السياح لزيارة الكنيسة الرومانية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

مدينة زاكوباني

تتميز هذه المدينة بشعبية كبيرة منذ زمن بعيد وتحتوي على التصميمات الخارجية الريفية للكابينات التقليدية والطرق وأعمدة الإنارة البارزة وغيرها من المظاهر الرائعة.

كما تنتشر العطور في مختلف الشوارع، بالإضافة إلى المتاجر التي تبيع الجبن المدخن والنقانق، والأماكن المخصصة للتزلج على الجليد والتجول في الأماكن المكشوفة.

مدينة بوزنان

تتميز هذه المدينة بجمالها وروعتها وهي بمثابة المكان التاريخي والثقافي المذهل للمسافرين إلى بولندا، حيث تجد هناك الساحة المركزية النابضة بالحياة والتي مازالت تحتفظ بالآثار القديمة والتأثيرات النادرة.

تكلفة السياحة في بولندا

تتميز بولندا بأنها وجهة سفر ميسورة التكلفة أكثر من العديد من الدول الأوروبية؛ لأنها تعتمد على الطبيعة، لكن رغم ذلك ارتفعت الأسعار في السنوات الأخيرة نظرًا لإقبال الشديد من قِبل السياح.