العملاقة المصرية هدى شحاته.. الموت يغيب صاحبة أطول قامة في العالم

الأحد 5 ديسمبر 2021 19:20:15
العملاقة المصرية هدى شحاته.. الموت يغيب صاحبة أطول قامة في العالم

توفيت مساء أمس السبت العملاقة المصرية هدى شحاتة عبد الجواد، صاحبة أطول قامة في العالم، والحاصلة على 3 ألقاب بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك عقب معاناتها مع مرض الفشل الكلوي، وسوف يجري تشييع جثمان العملاقة المصرية هدى شحاتة يوم 5 ديسمبر بمقابر أسرتها بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية المصرية.

العملاقة المصرية هدى شحاته.. ماذا قالت عنها والدتها؟

قالت روحية عبد العزيز عبد الرحمن والدة العملاقة المصرية هدى شحاته إنه عقب ولادة ابنتها كانت تنمو بشكل طبيعي، وبعد مرور عدة سنوات بدأ جسدها يتضخم وطولها يزداد.

وأضافت في تصريحات سابقة لها أنها ترددت  بـ العملاقة المصرية هدى شحاتة على الأطباء الذين أكدوا أنها تعاني من خلل بالغدة النخامية وهو ما أدى إلى تضخم فى جسدها.

 لفتت إلى أنها حاولت علاجها لكن دون جدوى مؤكدة أن ابنتها لم تكمل دراستها جراء تنمر زملائها عليها  وقالت إن ابنها محمد شقيق هدى يعاني من ذات الحالة المرضية .

رحلة العملاقة المصرية هدى شحاته مع الأرقام القياسية

استطاعت العملاقة المصرية هدى شحاته و التي كانت تقيم في عزبة الشيخ حسانين بمدينة الحسينية بمحافظة الشرقية شمال مصر، وتبلغ من العمر 27 عاماً، الحصول على 3 أرقام قياسية  بموسوعة جينيس وهي:"أكبر يد امرأة على قيد الحياة بطول 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم امرأة على قيد الحياة بطول 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر".

شقيق العملاقة المصرية هدى شحاتة يدخل موسوعة جينيس

استطاع شقيق العملاقة المصرية هدى شحاتة الأكبر،ويدعى محمد ويبلغ من العمر 33 عاماً، الحصول على رقمين قياسيين هما:" أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى".

يشار إلى أن الموقع الرسمي لموسوعة جينيس العالمية، كان قد أكد في منتصف يونيو الماضي، دخول محمد وشقيقته الموسوعة العالمية.

قال الموقع الرسمي للموسوعة،إنه جرى الاستعانة باستشارة الدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة إطالة العظام وإصلاح التشوهات بكلية طب عين شمس، فضلا عن أعضاء فريقه الطبي من أخصائيي جراحة العظام وهما الدكتور محمد شوبكي، والدكتور محمد نور، بحثاً عن قياس دقيق لأطراف هذه العائلة المصرية من العمالقة.

وكان "محمد" شقيق العملاقة المصرية هدى شحاتة قد قال إنه يأمل عقب دخوله الموسوعة أن يكون هناك اهتمام به وشقيقته بتوفير مسكن ومواصلة آدمية ودخل ثابت لهما، حيث يعانيان من أمراض مزمنة، فضلًا عن حاجتهما لوسيلة نقل تكفل لهما عدم التعرض للإهانات والتنمر.