محمد صلاح: أرى أنني أحسن لاعب في العالم والزمالك يحتاج للاستقرار

الأحد 5 ديسمبر 2021 20:48:13
محمد صلاح: أرى أنني أحسن لاعب في العالم والزمالك يحتاج للاستقرار

قال المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول، إنه يحاول دائما أن يرى ما ينقصه كإنسان ثم كلاعب، هناك أمور تغيرت في حياته كإنسان منذ احترافه في أوروبا، وأنه نضج بشكل أكبر، أكثر من الأول.

وتابع صلاح "قلت للاعبي الأهلي والزمالك في المنتخب، إن نتيجة 5-3 ليست 5-0، لكن الأمر كبير لأن النتيجة خمسة أهداف في النهاية، وقد يحزن مني بعض لاعبي الأهلي".

وعن علاقه بيورجن كلوب مدرب ليفربول "علاقتي بكلوب جيدة جدا، دائما يحاول أن يخرج ما لدي، بالتأكيد يحدث بيننا اختلاف، لكن في النهاية نتفق بنسبة كبيرة، أختلف معه لأنني دائما أريد أن ألعب دائما، ولكنه المدرب ويريد إراحة لاعبيه بسبب كثرة المباريات، قضينا معا 5 سنوات، ما يسمح لي أن أسأله لماذا أراحني في أي مباراة".

وأضاف "لا أشعر بغيرة لو سجل أحد غيري الأهداف، بالعكس هذا يمنحنا مساحات أكبر للعب، وهذا ما يحدث مع منتخب مصر أيضا حاليا، أحيانا أشعر في مباريات أنني لم أحصل على المساعدة الكافية، ونفس الأمر بالنسبة لساديو ماني، هذه مشاعره ولا يمكنني التحكم فيها والأمر ينطبق علي أيضا".

وأكمل "قلت ذلك أكثر من مرة. لو القرار في يدي فأنا أريد البقاء في ليفربول. لكن القرار في يد الإدارة، لا يوجد مشكلة، لكن يجب أن نصل لاتفاق في موضوع العقد. الأمر متروك لهم، القيمة المادية تريك مدى تقدير النادي لك، وأن النادي مستعد لفعل أي شيء لبقائك. لكن القرار نفسه ليس مبني على ذلك الأمور المادية فقط. هناك أمور مثل طموح الفريق والمدرب وما يريد فعله مع الفريق واللاعبين وهذه نقطة هامة في اتخاذ القرار".

وأوضح "قرأت ما قيل عن رغبة تشافي هيرنانديز في ضمي لبرشلونة. هذا أمر يسعدني أن يهتم بي فريق مثل برشلونة، لكنني سعيد في ليفربول وسنرى ما سيحدث في المستقبل، في الوقت الحالي وجودي في الدوري الإنجليزي أفضل. هو الدوري الأقوى في العالم بفارق عن أي دوري آخر".

"الجوائز الفردية تعود لآراء الناس، في ذهني أنا أفضل لاعب في العالم، هذا ما أقوله لنفسي في عقلي، لا يمكنني أن أقول إنني لا أريد الفوز بالكرة الذهبية أو جائزة أفضل لاعب في العالم، 100% أريد الحصول على أي منهما، ولكن إن لم أحصل على أي منها لا مشكلة. كل ما أريده بنسبة كبيرة أصل له. أعرف أنني سأفوز بأي منهم في وقت لاحق، لست قلقا".

" فكرت في أن يكون لدي مشروع خاص، وسأبدأ في مصر في وقت قريب مشروع صالات جيم وأكل صحي، أرى أن هذا يمثلني، ةأتمنى أن يساعد الناس بشكل كبير، أشعر أن الناس في مصر تحتاج لأن يضعها أحد على الطريق الصحيح وهم سيكملون. لدينا مواهب كثيرة في كل المجالات، يحتاجون فقط للنصح والمساعدة".

"لعب الشوارع في ذهني من صغري. الملعب صغير وكل المراوغات بالقدم. هنا في إنجلترا لم يلعبوا في الشارع، أفادني كثيرا هنا، ولا يمكنني أن أقول إن ما حدث مع راموس متعمد، الكل رأى الفيديو، كانت يده ويدي مشتبكان، وتقابلنا أنا وراموس في حفل أفضل لاعب من "فيفا" لكننا لم نتحدث".

"ألم تلك الإصابة كان صعبا، خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا والإصابة قبل شهر من كأس العالم، النادي قال لي إنني لا يجب أن ألعب كأس العالم من الأساس. لا أحمل أي شعور سيء ضد راموس. ما حدث نصيبي، بعد عام عدنا وسجلت في نهائي دوري أبطال أوروبا".

وعن الكرة في مصر قال "لا أشاهد الكثير من المبارياتن لكن يمكن أن يكون الأهلي يحقق النتائج الأفضل بسبب الاستقرار الأكبر في النادي عن الزمالك، الأهلي دائما ما يضغط لاعبيه ليضعهم على نظام معين، وأنه في حالة الخطأ سيكونون في الخارج، لا أعرف مدى استقرار الزمالك، لكن جيل باسم مرسي مثلا كله غير موجود الآن بعكس الأهلي، الذي يخرج منه لاعب ويدخل لاعب بدلا منه".