لجسم مثالي.. جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

الاثنين 6 ديسمبر 2021 03:42:00
لجسم مثالي.. جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

جدول رجيم لإنقاص الوزن - تعبيرية

يعتبر الرجيم خطوة أساسية يلجأ إليها الكثيرون لإنقاص وزنهم والتخلص من السمنة التي يمكن أن تكون لها مضاعفات صحية خطيرة.

وتعاني بعض الحالات من صعوبة التأقلم مع أي نوع رجيم أو حمية غذائية، لذا فإنهم بحاجة لحمية خاصة تتناسب وحاجاتهم الغذائية والنظام الذي يتبعونه.

ووفقًا لدراسات عدة، فإن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي النباتي ليسوا بمنأى عن زيادة الوزن كما هو الحال مع الآخرين، بل أن العديد من النباتيين يكتسبون الوزن الزائد؛ نتيجة الإكثار من تناول النشويات والخضار والفواكه الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.

لذلك عليهم بتناول الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات، واستبدال الزبدة بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون، واستخدام الأعشاب والتوابل بدلاً من الملح لإضافة المذاق للأطعمة.

وحثت الدراسات على الحد من اللحوم الحمراء، والتي لا يجب أن يزيد تناولها على عدّة مرات في الشهر، كما حثت على ضرورة تناول السمك والدواجن مرتين على الأقل في الأسبوع، والحصول على الكثير من التمارين الرياضية والانتظام في ممارستها.

جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

وجبة الفطور لإنقاص الوزن

300 سعرة حرارية: شريحة من الخبز الأسمر (متوسط ​​80 سعرة حرارية) + ملعقة كبيرة من زبدة الجوز "حوالي 100 سعرة حرارية" + كوب من الفراولة المقطعة مع ربع كوب من زبادي الفاكهة "100 سعرة حرارية".

وجبة الغداء لإنقاص الوزن

350 سعرة حرارية: سلطة بأوراق مختلفة "50 سعرة حرارية" + نصف كوب فاصوليا "95 سعرة حرارية" + ملعقة كبيرة مكسرات "85 سعرة حرارية" + ملعقة كبيرة زيت زيتون ممزوج بقليل من الخل أو عصير الليمون والأعشاب الطازجة "120 سعرة حرارية".

وجبة العشاء لإنقاص الوزن

ما يقرب من 400 سعرة حراري: حصة من البروتين تحتوي على ما يقرب من 90 جرامًا من الأسماك + ملعقة صغيرة من زيت الطهي + حصة كبيرة من الخضار ونصف كوب من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني.