شاهد أهداف مباراة تونس والإمارات اليوم في كأس العرب 2021

الاثنين 6 ديسمبر 2021 20:27:00
شاهد أهداف مباراة تونس والإمارات اليوم في كأس العرب 2021

حجز منتخب تونس بطاقة تأهله إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر، بعد فوزه على الإمارات بهدف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية.

وأحرز سيف الدين الجزيري هدف تونس الوحيد في الدقيقة العاشرة من اللقاء، و مكن الفوز نسور قرطاج من التأهل بصحبة منتخب الإمارات، الذي استفاد من هزيمة سوريا أمام موريتانيا بهدفين لهدف، وتصدرت تونس المجموعة برصيد 6 نقاط وخلفها الإمارات بنفس الرصيد، ثم سوريا وموريتانيا برصيد 3 نقاط لكل منهما.

ودخل المنتخبان اللقاء بشكل حذر للغاية، حيث يعني فوز أي فريقين من الثلاثة تأهلهما مباشرة، لكن هزيمة سوريا خدمت الإمارات، حيث بدأ منتخب الإمارات هجومه مبكرا في الدقيقة السادسة بمحاولة عن طريق علي صالح، لكن تصويبته مرت بجانب مرمى معز حسن حارس تونس.

وفي الدقيقة العاشرة وبعد تلاعب يوسف المساكني بالدفاع الاماراتي وراوغ الحارس خلد عيسى، وصلت الكرة إلى سيف الدين الجزيري الذي أودعها شباك الحارس خالد عيسى مفتتحا النتيجة لتونس.

وبعد الهدف بدأ منتخب الإمارات يبحث عن التعديل بأي شكل، لكن منتخب تونس نسق هجمة سريعة قادها نعيم السليتي الذي مهد لحنبعل المجبري لكن الأخير أضاع الكرة قبل التصويب.

وفي الدقيقة 23 اقترب منتخب الإمارات من التعديل، حين باغت علي صالح الحارس معز حسن بتصويبة قوية، لكن الأخير تألق وأنقذ مرماه في آخر لحظة ليخرج الكرة في الركنية .

وفي الدقيقة 26 كاد منتخب تونس أن يضيف الهدف الثاني، بعد تنفيذ ركنية ارتقى لها بالرأس بلال العيفة، لكن الحارس خالد عيسى يتألق لتعود الكرة أمام الجزيري ومن جديد خالد عيسى ينقذ الموقف.

وواصل منتخب الإمارات البحث عن التعادل، وفي الدقيقة 36 دلف كايو لمنطقة جزاء تونس وسقط أرضا بعد تدخل من دراجر، لكن الحكم الألماني أمر بمواصلة اللعب، ومرة أخرى في الدقيقة 38 ومن ركنية ثانية كاد منتخب الإمارات أن يعدل النتيجة لولا تدخل الحارس معز حسن.

وكان منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس، قد أكد على ضرورة حسم الفوز في مواجهة الإمارات وتابع "لا بد منم تحويل صدمة هزيمتنا أمام سوريا إلى حافز إيجابي يكون لصالحنا، حتى إذا وصلنا للمباراة النهائية نقول إن مباراة سوريا هي التي ضاعفت من حماس الفريق".