الأمير محمد بن سلمان.. جولة خليجية تبدأ بعمان لتنسيق المواقف وتعزيز الوحدة

الاثنين 6 ديسمبر 2021 22:00:37
 الأمير محمد بن سلمان.. جولة خليجية تبدأ بعمان لتنسيق المواقف وتعزيز الوحدة

يترقب الوسط الإعلامي العربي، نتائج جولة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تشمل عددا من الدول الكبرى في المنطقة على رأسها الإمارات وسلطنة عمان والكويت.

محمد بن سلمان يغادر المملكة لزيادة خمس دول خليجية

وأكد الديوان الملكي السعودي، اليوم الإثنين، مغادرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المملكة في زيارات رسمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ووفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" فأن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ زيارة رسمية يلتقي خلالها قادة سلطنة عُمان و دولة الإمارات وقطر والبحرين والكويت.

محمد بن سلمان يستهدف في زيارته تعزيز التعاون الخليجي

ومن المقرر أن يبحث محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن شأن الزيارة أن تأتي وفق مراقبون، في إطار تنسيق المواقف بين دول مجلس التعاون الست، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المهمة على الساحة الدولية، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


ويبدأ بن سلمان جولته الخارجية بسلطنة عمان، والتي رحبت عبر ديوانها بتلك الزيارة، مؤكدت أنها تأتي "انطلاقاً من العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وتعزيزاً لأواصر المودة والمحبة ووشائج القُربى التي تجمع شعبي البلدين.

ديوان البلاط العماني يكشف تفاصيل زيارة محمد بن سلمان

واستكمل ديوان البلاط السلطاني العماني، أنه الزيارة تأتي "استكمالاً لما أسفر عنه اللقاء بين السلطان هيثم بن طارق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في شهر يوليو من هذا العام 2021".

ووفق بيان الديوان العماني يلتقي الأمير محمد بن سلمان السلطان هيثم بن طارق، لإطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة، تتضمن الاستثمارات في مشروع إقامة منطقة صناعية في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم والتعاون بمجال الطاقة".

وكان خادم الحرمين الشريفين، استقبل في يوليو الماضي، السلطان العماني هيثم بن طارق في "نيوم"، حيث أعرب الأخير في حينه عن أمله بمزيد من التعاون مع المملكة لتحقيق تطلعات الشعبين.