جدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم: صلاح مازال متربعا على قمة الهدافين

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 00:54:38
جدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم: صلاح مازال متربعا على قمة الهدافين

شهدت الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، أهدافا غزيرة ومفاجآت، كان أهمها تخطي مانشستر يونايتد لكريستال بالاس بهدف فريد، وفوز وست هام يونايتد على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وإزاحته عن الصدارة، وتفوق السيتي على واتفورد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتصدره الدوري، واكتساح توتنهام لنورويتش سيتي بثلاثية نظيفة.

وفاز وست هام على تشيلسي 3-2، على ملعب لندن، لتتوقف مسيرة فوز البلوز من بداية الدوري، وأشعلت الصراع على الصدارة، فقفز مانشستر سيتي إلى قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز على واتفورد، وحافظ ليفربول على المركز الثاني بعد الفوز على وولفرهامبتون.

وتمكن مانشستر سيتي من الفوز على واتفورد 3-1، وسجل الهدف الأول رحيم سترلينج في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 31، والثالث في الدقيقة 63، بينما تغلب ليفربول على وولفرهامبتون بهدف قاتل في الدقيقة 94 سجله البلجيكي ديفوك أوريجي، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب مولينيو معقل الذئاب.

واستمر المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، متربعا على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وبحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن صلاح أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع في 7 مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.

واقتحم ديوجو جوتا جدول ترتيب الهدافين وحل في المركز الثالث بعد تسجيله هدفين في شباك ساوثهامبتون وهدفا في شباك إيفرتون، ليرفع رصيده إلى الهدف الثامن، كما احتل السنغالي ساديو ماني رابع الترتيب، بعدما سجل هدفه السابع أمام آرسنال.


* ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم

1- محمد صلاح (ليفربول) برصيد 13 هدفا.
2- جيمي فاردي (ليستر سيتي) برصيد 9 أهداف.
3- دييجو جوتا (ليفربول) 8 أهداف.
4- برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) 7 أهداف
5 - ساديو ماني (ليفربول) 7 أهداف.
6- ميشيل أنطونيو (وست هام يونايتد) برصيد 6 أهداف.
7- رافينيا دياز (ليدز) 5 أهداف
8- إيمانويل دينس (واتفورد) 6 أهداف.