شاهد أهداف مباراة المغرب والسعودية اليوم في بطولة كأس العرب 2021

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 20:38:00
شاهد أهداف مباراة المغرب والسعودية اليوم في بطولة كأس العرب 2021

لاعبو منتخب المغرب والسعودية - أرشيفية

تمكن المنتخب المغربي من هزيمة المنتخب السعودي 1-0، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب المقامة بالدوحة. وتأهل المنتخب المغربي منهيا دور المجموعات بالعلامة الكاملة بـ 3 انتصارات.

ورغم إقحام مدرب المغرب الحسين عموتة عددا هائلا من البدلاء أمام السعودية اليوم، استهل المباراة على نحو مثالي، وتحكم في أجواء اللقاء، وكادت تمريرات الظهيرين محمد نهيري وحمزة الموساوي أن تثمر هدفا أول بواسطة كريم البركاوي، لولا تدخل اللاعب محمد القحطاني في الدقيقة 7.

وتنوعت الهجمات المغربية في العمق، كان أبرزها كرة محمد علي بامعمر في الدقيقة 17، التي تصدى لها المدافع أشرف داري بالرأس، ومرت بمحاذاة قائم الحارس زيد البواردي حارس الأخضر.

في المقابل لم يبادر منتخب السعودية للهجوم سوى على فترات متباعدة بواسطة فراس البريكان وتركي العمار، ولم تشكل محاولاته أي قلق على الحارس عبد العالي المحمدي.

وترجم المغرب تفوقه بضغط قوي أثمر ركلة جزاء اصطادها كريم البركاوي لاعب الرائد السعودي، بعد عرقلته من الحارس زيد البوادري، ونفذ البركاوي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 46، ليختتم الشوط الأول بتقدم مغربي.

وكان من المتوقع أن يبادر المنتخب السعودي للهجوم مع بداية الشوط الثاني لتعديل النتيجة، وحملت الدقائق الـ 5 الأولى من هذا الشوط انتعاشة ملحوظة في أداء السعودية،

واضطر مدرب السعودية لوران بونادي لإجراء تغييرات، فأخرج تركي العمار ونزل عبد الهادي رديف، لكن الأداء لم يتحسن، وعاد المغرب للسيطرة مع إهدار فرص أخرى وقف خلفها الثنائي كريم البركاوي وسفيان رحيمي إذ فاق مجموع تسديدات المغرب 12 تسديدة مقابل تسديدة واحدة للسعودية.

في آخر ربع ساعة دفع عموتة بالثنائي إسماعيل الحداد ومحمد الشيبي في محاولة لتعزيز أداء الأطراف وتعزيز التقدم بهدف آخر، وتواصل الضغط على السعودية بعد طرد اللاعب علي المجرشي في الدقيقة 79 بعد حصوله على الإنذار الثاني، بعدما أعاق سفيان رحيمي.

وأنهى المغرب المباراة بانتصار ثالث تواليا، في صدارة المجموعة، محققا فوزه الثالث تاريخيا على شقيقه السعودي.

شاهد أهداف مباراة المغرب والسعودية اليوم