أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة.. نشاط للرياح وشبورة مائية على الطرق السريعة

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 21:36:23
أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة.. نشاط للرياح وشبورة مائية على الطرق السريعة

لا تزال محافظات مصر، تشهد حالة من الطقس المتقلب وانتشار الغيوم بكثافة فى مختلف أرجاء البلاد شمالاً وجنوباً، مما دعا الكثير للإهتمام بـ أخبار الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الخريفية على كافة أنحاء، مصر حيث ساد خلال حالة الطقس في مصر اليوم حيث يسود اليوم طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء، مائلا للحرارة على جنوب البلاد، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة فما أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة؟

حالة الطقس في مصر

هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة 30% تقريبًا طبقا لـ حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء 8 ديسمبر حيث توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة على السوحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 40 : 50%، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويُتوقع وفقًا لـ أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة أن يكون هناك اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 60-70 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 3 إلى 5 أمتار غدا الأربعاء.

وبالنسبة لـ حالة الطقس في مصر من الخميس إلى الجمعة فمن المتوقع أن تسود شبورة مائية من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

يشار إلى أن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، وجه برفع درجة الاستعداد فى القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة الطقس في مصر، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

كما شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا في ظل توقعات حالة الطقس في مصر خلال الأيام القادمة على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات ،وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومي للتأكد من نظافتها والتعامل الفوري مع المتعدين عليها، وناشدت إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات خاصة على الطرق السريعة "الصحراوي والزراعي".