شاهد أهداف مباراة باريس سان جيرمان وكلوب بروج اليوم في دوري أبطال أوروبا 2021

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 22:55:00
 شاهد أهداف مباراة باريس سان جيرمان وكلوب بروج اليوم في دوري أبطال أوروبا 2021

تغلب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على نظيره كلوب بروج بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي تجمع الفريقين، حاليا، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل كيليان مبابي الهدف الأول لباريس سان جيرمان، في الدقيقة 2 من عمر الشوط الأول والمباراة، وفي الدقيقة السابعة من عمر المباراة، أحرز مبابي الهدف الثاني لمصلحة باريس سان جيرمان، ليعزز تقدم فريقه بهذا الهدف، ثم سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث لمصلحة باريس سان جيرمان، في الدقيقة 38 من عمر المباراة، قبل أن يختتم ميسي أهداف المباراة بالهدف الربع في الدقيقة 76 من ضربة جزاء.

وبذلك أصبح ليونيل ميسي معادلا لرقم جورج وايا ونيمار، بعد تسجيله 3 أهداف في أول 3 مباريات لفريقه على أرضه بدوري أبطال أوروبا، وهو ما لم يحققه سوى نجم ليبيريا جورج ويا في عام 1994، ونيمار دا سيلفا في عام 2017.

وبهذه النتيجة ظل فريق باريس سان جيرمان في المركز الثاني من ترتيب المجموعة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا، برصيد 8 نقاط؛ من 5 مواجهات؛ فاز في لقاءين، وتعادل في مباراتين، وتلقى هزيمة واحدة.

ودخل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان، تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الهدفين اللذين سجّلهما في شباك كلوب بروج البلجيكي بالتشامبيونزليج.

وحسب شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، فإن مبابي سجّل ثاني أسرع هدف لـ باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بعد دقيقة و12 ثانية، حيث يُعد أسرع من سجّل إدينسون كافاني في شباك آرسنال بعد 42 ثانية فقط في سبتمبر 2016.

وقالت الشبكة إن مبابي بعمر 22 عامًا و352 يومًا، بات أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يصل إلى 30 هدفًا في المسابقة الأوروبية، كما أصبح مبابي ثاني أسرع لاعب في مسابقة دوري الأبطال، يسجل ثنائية، بعد ست دقائق و23 ثانية فقط، بعد رودريجو جوس الذي سجّل ثنائية في شباك جالطة سراي في 2019 في دقائق و13 ثانية.

ووصل مبابي بعد هدفه الثاني إلى 31 هدفًا في المسابقة الأوروبية، متجاوزا ريكاردو كاكا وصامويل إيتو وواين روني، إذ سجّل كل منهما 30 هدفًا.