شاهد أهداف مباراة أتلتيكو مدريد وبورتو اليوم في دوري أبطال أوروبا 2021

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 01:08:00
 شاهد أهداف مباراة أتلتيكو مدريد وبورتو اليوم في دوري أبطال أوروبا 2021

تمكن أتلتيكو مدريد الإسباني من الفوز على بورتو البرتغالي، في الجولة السادسة لدور المجوعات بدوري أبطال أوروبا، على ستاد الدراجاو، وانتزع بطاقة التأهل لدور الـ16 بجانب ليفربول الإنجليزي، فيما ودع بورتو البطولة رفقة ميلان الإيطالي، الذي تقلة هزيمة أخيرة من ليفربول.

وأحرز أهداف أتلتيكو أنطوان جريزمان في الدقيقة 56، وأنخيل كوريا في الدقيقة 90، ورودريجو دي بول في الدقيقة 90+2، بينما أحرز هدف بورتو ويندل في الدقيقة 70.

ودخل أتليتيكو اللقاء من أجل العودة لسكة الانتصارات ومواصلة مشواره في البطولة الأوروبية، وتمكن من الهروب من قاع المجموعة التي كان يحتله بفارق الأهداف عن ميلان الإيطالي، وخاض المباراة بنية الفوز فقط، بعد أن مني بالهزيمة في آخر ظهور له بدوري الأبطال بهدف دون رد أمام ميلان، علما بان المباراة أقيمت في إسبانيا، لكن ميلان استطاع أن يثأر من أتلتيكو مدريد ويخطف النقاط الثلاثة.

ويعاني أتلتيكو مدريد إلى حد كبير في الفترة الأخير، حيث إن الفريق مني بالهزيمة في اللقاء الأخير له بالليجا أمام ريال مايوركا بهدفين مقابل هدف، في إحدى أكبر مفاجأت الدوري، وعلى الرغم من تقدم أتلتيكو مدريد في النتيجة فإن الضيف استطاع إدراك التعادل ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ودخل العملاق المدريدي اللقاء بالقوة الضاربة، وجاء تشكيله أمام بورتو إف سي كالتالي:
حراسة المرمى: يان أوبلاك
خط الدفاع: ماريو هيرموسو - خوسي ماريا خيمينيز - فيليبي - ماركوس لورينتي
خط الوسط: جيفري كونودجبيا
خط الوسط الهجوم: خورخي ميروديو كوكي - ثوماس ليمار
خط الهجوم: يانيك فيريرا كاراسكو "أنطوان جريزمان" - لويس سواريز - جواو فيليكس

ورغم تسلح بورتو البرتغالي بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة، لكن الضغط الإسباني فوت عليه فرصه العبور للدوري القادم من دوري الأبطال، بعد أن كان أكثر الفرق فرصا للتأهل للدور القادم بعما حسم ليفربول البطاقة الأولى، حيث كان يمتلك في جعبته 5 نقاط يحتل بها المركز الثاني، وفي حالة فوزه كان سيحتل المركز الثاني ويتأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال دون النظر لباقي النتائج.

وتلقى بورتو هزيمة أوروبية أمام ليفربول بهدفين دون رد في الظهور الأوروبي الأخير له، أما على مستوى الدوري البرتغالي فقد انتصر في آخر مبارياته على بورتيمونينسي بثلاثية دون رد، ولذلك دخل مباراة أتلتيكو مدريد بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: ديوجو كوستا

خط الدفاع: جيسوس كورونا – فابيو كاردوزو – إيفان ماركانو – ويندل.

خط الوسط: أوتافيو – ماركو جروييتش – ماتيوس أوريبي – لويس دياز.

خط الهجوم: مهدي تارمي – توني مارتينيز.