ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد مباريات اليوم: هالير يتخطى ليفاندوفسكي وينفرد بالصدارة

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 01:16:29
 ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد مباريات اليوم: هالير يتخطى ليفاندوفسكي وينفرد بالصدارة

شاهد كل عشاق كرة القدم حول العالم، بخاصة الأوروبية، انطلاق الجولة السادسة من بطولة دورى أبطال أوروبا، الثلاثاء 7 ديسمبر، والتي استطاعت بعض الفرق من حسم تأهلها خلال هذه الجولة، إلى الأدوار الإقصائية، في البطولة الأغلى قاريا لفرق أوروبا.

وفجر الإيفواري سيباستيان هالير نجم أياكس أمستردام الهولندي، مفاجأة دوري أبطال أوروبا 2022، وتصدر بشكل مفاجئ جدول ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، متخطيا البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم البايرن ميونيخ، مدفوعا بانطلاقته القوية بالجولة الأولى ضد لشبونة البرتغالي، بتسجيل 4 أهداف، وزاد الإيفواري حصيلته التهديفية بهدف بكل جولة، في الفوز 2-0 على بشكتاش التركي، و 4-0 على بروسيا دورتموند الألماني.

واحتل نجم بايرن ميونخ الألماني وهداف دوري أبطال أوروبا نسخة 2020 البولندي روبرت ليفاندوفسكي، المركز الثاني بين هدافي دوري الأبطال 2022، بـ9 أهداف، حيث سجل هدفين ضد برشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني في الفوز 3-0 و5-0، ثم هدفا في الفوز 4-0 على بنفيكا البرتغالي، و3 أهداف في بنفيكا أيضا بعد فوز البايرن بخماسية، ثم هدفا في ديناموكييف في الجولة الخامسة.

ويطاردهما المصري محمد صلاح بعد هدفه في الميلان، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف، ويأتي خلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ6 أهداف، حيث أصبح أول لاعب على الإطلاق يسجل في جميع المباريات الخمس الأولى لفريق إنجليزي بمرحلة المجموعات في دوري الأبطال.

وسجل الأسطورة البرتغالي جميع أهداف مانشستر يونايتد الـ4 الأخيرة في دوري الأبطال، ليكون أول لاعب يحقق ذلك مع الفريق في المسابقة منذ واين روني في عام 2010.

ويتكون دور مجموعات دوري أبطال أوروبا من 32 فريقًا تم توزيعهم على 8 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق، ويتأهل مع نهاية دور المجموعات الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني، ويتحول أصحاب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.

يتحول بعد ذلك دوري أبطال أوروبا إلى نظام خروج المغلوب، حيث يواجه كل فريقٍ آخر ذهابًا وإيابًا، ويتأهل الفائز للدور التالي، وتكون المواجهات ذهابًا وإيابًا حتى النهائي الذي يُلعب من مباراةٍ واحدة.

**ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022

وجاء ترتيب الهدافين مع انطلاق الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا كالتالي:
سباستيان هالير (أياكس) 10 أهداف
روبرت ليفاندوفسكي (بايرن) 9 أهداف
كريستوفر نكونكو (ليبزيج)
محمد صلاح (ليفربول) 7 أهداف.
أداما تراوري (شريف) 6 أهداف
كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) 6 أهداف.
أنتونيو ميركو تشولا (مالمو) 5 أهداف.