طريقة تحميل الخرائط على شاشة السيارة.. قصة سيدة اخترعت الـ GPS

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 01:45:00
 طريقة تحميل الخرائط على شاشة السيارة.. قصة سيدة اخترعت الـ "GPS"

عالمة الرياضيات جلاديس ويست

تلعب الخرائط دورًا مهمًا ووجودها لا غنى عنه بسيارتك، وذلك لتوضيح الأماكن المختلفة، ولذلك يجب عليك معرفة طريقة تحميل الخرائط على شاشة السيارة حتى تستفاد من مزاياها العديدة.

وتعد طريقة تحميل الخرائط على شاشة السيارة من الأشياء التي ربما لا يعرفها الكثير بالرغم من أهميتها في التنقل إلى الأماكن المختلفة التي ترغبها عبر سيارتك.

و حتى تتنقل بسهولة يجب أن تتواجد الخرائط على شاشة مركبتك فقبلها يجب أن تحمل الخرائط على شاشة السيارة، وكذلك يجب تحديث شاشة السيارة للتعرف على خواصها والحفاظ على سلامتك خلال القيادة، فما هي طريقة تحميل الخرائط على شاشة السيارة.

طريقة تحميل الخرائط على شاشة السيارة

يجب أن توصل وحدة تخزين 32 جيجا بايت بمنفذ الـ usb حتى تستطيع الاتصال بالنظام، وسوف يجري نقلك بشكل تلقائي إلى تحديث نظام الملاحة.

ثم تقوم بالضغط على مفتاح iDrive حتى تنتقل إلى الخيارات وبعدها عليك باختيار بدء التحديث.

في حالة إذا كنت غير مشترك في نظام الملاحة والخرائط فيجب عليك إدخال الرمز حتي تستطيع تفعيل بيانات الخرائط، ويتكون الرمز من 20 حرفا، وذك عبر استخدام مفتاح iDrive، وانتبه فيجب ألا يحتوي الرمز على رقم 0 أو 1 منعا للخطأ.

الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر الموافقة حتى يجري بدء عملية تحديث بيانات الخرائط،واحذر إخراج الـusb قبل اكتمال عملية التحديث بشكل نهائي.

طريقة تحديث شاشة السيارة

تعد شاشة السيارة من الأشياء المهمة لتوضيح مزايا السيارة، وهو ما يترتب عليه تجنب مخاطر كثيرة يمكن التعرض إليها خلال القيادة، لذلك يجب تحديثها بذات الطريقة التي تستخدم لتحميل الخرائط..

تحميل الخرائط على شاشة السيارة.. من وراء اختراع الـ "GPS"؟

يشار إلى "GPS" أو طريقة تحميل الخرائط على شاشة السيارة يعود الفضل في اكتشافها إلى عالمة رياضيات تدعى جلاديس ويست، و تبلغ من العمر 87 عاما.

و جلاديس ويست هي عالمة رياضيات متقاعدة تقيم في شمال شرق ولاية فرجينيا،عملت في البحرية الأمريكية مما ساعدها في تطوير تكنولوجيا لنظام تحديد المواقع حيث عملت جلاديس ويست من عام 1956 حتى تقاعدها في العام 1998، مع فريق من المهندسين في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في دالجرين بولاية فرجينيا وكانت مهمتها تسجيل مواقع الأقمار الصناعية وإجراء عمليات حسابية رياضية معقدة مما أدى إلى ابتكار نظام دقيق لتحديد المواقع الجغرافية.

وكانت لويست زميلة تدعى جيمز في عضوية النادي النسائي وعرفت بالانجاز الذي قامت به ويست من خلال بيان سيرة ذاتية قصير قدمته خلال فعالية كان من المقرر أن تقام في النادي النسائي لتسارع جيمز بإبلاغ وكالة أنباء أسوشيتد برس بإنجازات ويست، مما أدى إلى استفادة البشرية من اختراع تحميل الخرائط على شاشة السيارة.