اليوم.. هيفاء المنصور بجلسة حوارية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 17:56:57
اليوم.. هيفاء المنصور بجلسة حوارية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يعقد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الافتتاحية اليوم الأربعاء جلسة حوارية مع المخرجة السعودية الكبيرة هيفاء المنصور في الخامسة مساء، حيث تعتبر هيفاء من الأسماء البارزة فى صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية.

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد طرم "المنصور" في افتتاح دورته الأولى يوم الإثنين الماضي؛ اعترافا بإنجازاتها ودورها الريادى فى دعم المرأة، وهى المخرجة التى قدمت أول أفلامها الطويلة بعنوان "وجدة" عام 2012، ليكون أول فيلم روائى طويل يتم تصويره بالكامل فى المملكة السعودية، ونالت عليه العديد من الترشيحات والجوائز حول العالم، بما فيها جائزة الأكاديمية البريطانية (بافتا) لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية، بعد ذلك قدمت هيفاء العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية، قبل أن تعود بالفيلم السعودى "المرشحة المثالية" (2019).


وانطلقت الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر مساء الإثنين الماضي وتستمر حتى 15 من نفس الشهر، وتم اختيار الفيلم الموسيقي "سيرنو" للمخرج البريطاني جو رايت ليكون في افتتاح المهرجان، ويعرض خلال الدورة الافتتاحية 138 فيلما طويلا وقصيرا من 67 بلدا بـ34 لغة.

ويهدف المهرجان إلى اكتشاف الجيل الجديد من المواهب السينمائية السعودية، حيث سيعرض 27 فيلما طويلا وقصيرا، تعكس تنوع المجتمع السعودي، إضافة إلى تقديم قوالب وحكايات يكتشفها المجتمع الدولي للمرة الأولى، ويتنافس 18 فيلما ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، و16 فيلما في مسابقة الأفلام الطويلة.

ويحتفي المهرجان في دورته الافتتاحية بدور المرأة في صناعة السينما، ويقدم جوائز تكريم لشخصيات نسائية، وندوات ومحاضرات تخصصية.