بعد حلقتها مع منى الشاذلي.. ما هو مرض ياسمين عبد العزيز؟

الخميس 9 ديسمبر 2021 11:36:00
بعد حلقتها مع منى الشاذلي.. ما هو مرض ياسمين عبد العزيز؟

الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز

تصدرت النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد حلولها مساء أمس ضيفة على برنامج "معكم" مع الإعلامية الشهيرة منى الشاذلي، وخلال الحلقة كشفت عن طبيعة مرضها وتفاصيل ما حدث لها خلال أزمتها الصحية الأخيرة.

ما هو مرض ياسمين عبدالعزيز؟

ياسمين عبد العزيز كشفت عن معاناتها من مرض يسمى "أكياس الشوكولاتة"، والمصابة به منذ أن كانت في الـ 16 من عمرها، وقالت"، إنها أجرت عملية جراحية كانت تجريها باستمرار منذ أن كان عمرها 16 عاما، وكان آخرها بعد الانتهاء من مسلسل "اللي مالوش كبير".

إلا أنها هذه المرة توجهت لإجراء الجراحة بعدما أبرمت اتفاقا مع طبيبها، وأخبرها أنها ستظل في المستشفى ليومين أو ثلاثة، ولكنها بعد الخروج من العمليات شعرت بألم رهيب، وهو ما جعلها تصرخ بشدة.

غير أن المتواجدين لم يتعاملوا مع ألمها باهتمام، وظنوا أنها في حاجة إلى الحركة أو أن الأمر سيأخذ وقته وينتهي، ولكنها كانت تصرخ، ليكتشفوا أن ثقبا حدث في القولون، وأصيبت بتسمم في الدم.

وانهارت ياسمين عبد العزيز من البكاء، مشيرة إلى أن "الدكتور عصام شلباية هو الذي أنقذ حياتها بعدما حدث خطأ في العملية الجراحية التي أجرتها".

وروت ياسمين عبد العزيز أنها أجرت 4 جراحات في شهرين، وتعرضت لتسمم في الدم، وفي إحدى المرات جاء الطبيب إلى عائلتها ليخبرهم أنها لو لم تجر الجراحة خلال ساعة واحدة ستموت.

وقالت: "في يوم عرفة الناس كلها دعتلي، وأنا كنت بموت وبعد يوم عرفة أصبحت واحدة تاني وخرجت من الرعاية المركزة وبقيت بعرف أتكلم وروحي رجعتلي مرة تانية".

كما أشارت إلى كونها شعرت وهي في طريقها للجراحة أنها لن تنجو، وطالبت شقيقها الأكبر أن يرعى أبناءها في حال تعرضت لأمر ما، موضحة أن الجهاز الذي وضعت عليه بعد الجراحة، نسبة بسيطة للغاية ممن يوضعون عليه يعودون إلى الحياة مرة أخرى، وهو ما علمته خلال تواجدها بالمستشفى.

ياسمين عبد العزيز أكدت على كونها كانت ترى كابوسا يتكرر بشكل يومي أثناء تواجدها في الرعاية المركزة، شعرت لوهلة أن لقاء ربها أفضل لها من ذلك الوضع الصحي، وكانت تطالبهم بإزالة الأدوية التي تتلقاها.

وتابعت أنها تلقت رسالة فيديو من التُربي قبل إجراء العملية بأسبوع، اكتشفت فيه يقول إنهم بدأو في تجهيز القبر، مشيرة إلى أنها تحب أن تزور المقابر بشكل مستمر وتجلس هناك.

ورغم التصريحات التي أدلى بها زوجها أحمد العوضي وقت الأزمة عن مقاضاة الطبيب، أكدت ياسمين أنها قررت التنازل عن فكرة مقاضاة الطبيب الذي تسبب في تدهور حالتها، بعدما شعرت أن هناك حكمة من الله فيما حدث، فتراجعت عن تلك الفكرة.

وتأتي تلك التصريحات عن مرضها بعد ما يقرب 3 أشهر من إعلان ياسمين عبد العزيز شفائها ونشر أول صورة لها بعد التعافي، وعودتها من أحد المستشفيات في سويسرا.