تشافي: الدوري الأوروبي لا يليق ببرشلونة وهدفنا الفوز بكل البطولات

الخميس 9 ديسمبر 2021 16:57:26
تشافي: الدوري الأوروبي لا يليق ببرشلونة وهدفنا الفوز بكل البطولات

ودع فريق برشلونة الإسباني دوري أبطال أوروبا، أمس، بعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة في ختام دور المجموعات، حيث أنهى مشواره في دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، خلف بايرن ميونخ المُتصدر برصيد 18 نقطة، وبنفيكا الثاني برصيد 8 نقاط.

سينتقل الفريق الكتالوني للدوري الأوروبي.

ويعتبر خروج برشلونة من من دور المجموعات هي المرة الأولى من 20 عاما، منذ موسم 2000-2001، والرابعة في تاريخه، وسينتقل برشلونة للعب للمرة الأولى في الدوري الأوروبي بمُسماه الجديد.

وكانت آخر مرة لعب فيها برشلونة في بطولة الأندية الثانية في أوروبا، في موسم 2003-2004، حينما لعب في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي تم تغيير الاسم للدوري الأوروبي بداية من موسم 2009-2010.

وحاول تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، تهدئة جمهور فريقه بعد الخسارة من بايرن ميونخ في أليانز أرينا بثلاثية دون رد، مساء أمس الأربعاء، في الجولة الختامية من دور المجموعات والخروج من دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي اليوم تبدأ مرحلة جديدة في برشلونة، الخصم كان أفضل منا وحاولنا الضغط العالي ضد البايرن واستعادة الكرة ولكنهم كانوا أفضل منا، الواقع الذي نعيشه قاس، وقلت للاعبي فريقي إن النادي يدخل مرحلة جديدة من الآن".

وأضاف "ما حدث لبرشلونة هذا الموسم يجب أن يكون نقطة تحول للأمام، وما يتعبني أننا لم ننافس على أرض الملعب، اليوروبا ليج باتت واقعنا الآن، ويجب أن نخوض المسابقة بكرامتنا، سنعمل على إعادة برشلونة للمكانة التي يستحقها والتي بالطبع لن تكون المشاركة في الدوري الأوروبي".

واستطرد تشافي "أنا مشجع لبرشلونة قبل أن أكون مدربا، أشعر باستياء شديد للواقع الذي يعيشه الفريق، اليوم نبدأ من الصفر، أشعر بتحمل المسؤولية لأني مدرب الفريق، أظن أن الفريق كان يمكنه المنافسة أفضل ولكن الواقع يقول لا، لا أحب كلمة فشل، وأيا كان من يحاول لا يمكن أن يفشل، علينا الآن الفوز بلقب اليوروبا ليج، وهدفنا الفوز بكل الألقاب".

وكان برشلونة قد أنهى مسابقة الدوري الإسباني في موسم 2002-2003 في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، ليتأهل مع فالنسيا صاحب المركز الخامس لكأس الاتحاد الأوروبي.