ترتيب هدافي الدوري السعودي 2021 اليوم: تاوامبا يتساوى مع إيجالو

الجمعة 10 ديسمبر 2021 19:48:00
 ترتيب هدافي الدوري السعودي 2021 اليوم: تاوامبا يتساوى مع إيجالو

لم يتمكن نادي الهلال من تعبئة رصيده بالأهداف، هلال لعبه للمؤجلات التي منعه عنها دوري أبطال آسيا، بعد تتويجه باللقب الرابع في تاريخه، ليتوقف هدافوه مؤقتا عن المنافسة نحو لقب الهداف.

وكان نادي الشباب السعودي قد حقق فوزا عريضا على ضيفه الرائد 3-صفر، في المواجهة التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، قبل التوقف الدولي بسبب كأس العرب، في المرحلة 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وارتفع رصيد الشباب لـ25 نقطة ليتصدر الترتيب خلف الاتحاد بفارق نقطة، وبقي الرائد على رصيده السابق 18 نقطة ليبقى في المركز الخامس.

وعلى على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 5 – 5، المواجهة المثيرة التي جمعت ضمك مع مضيفه الفتح، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودى للمحترفين للموسم الحالي 2021 – 2022.

وأنهى ضمك الشوط الأول من اللقاء متقدما 3 – 2، وافتتح الفتح التسجيل بقدم كريستيان كويفا بعد 3 دقائق فقط على البداية، ورد ضمك بهدفين عن طريق العربي هلال سودانى في الدقيقتين 11 و16، وأدرك على أحمد الزعقان التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 19، وسجل فيليبي أوجوستو الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثانى، عزز ميجو كاكتاس من تقدم ضمك بالهدف الرابع في الدقيقة 63، وعاد الفتح وسجل ثلاثية متتالية عن طريق إيفان سانتينى، كريستيان كويفا من ركلة جزاء وفراس البريكان في الدقائق 69، 75 و 76، ليتقدم 5 – 4

وسجل إيميليو زيلايا هدف التعادل لفريق ضمك في الدقيقة 79 من زمن المباراة، ليرفع زايلايا رصيده إلى 8 أهداف، ليقترب من منافسة أوديون إيجالو لاعب الشباب الذي سجل 9 أهداف، ولياندرو تاوامبا لاعب التعاون صاحب الـ 9 أهداف أيضا.

ترتيب هدافين الدوري السعودي 2021

وجاء ترتيب هدافي الدوري السعودي في افتتاح الجولة الثالثة عشرة كالتالي:

أوديون إيجالو – الشباب: 9 أهداف
لياندرو تاوامبا – التعاون: 9 أهداف
إيميليو زيلايا – ضمك: 8 أهداف
تاليسكا – النصر: 8 أهداف
رومارينيو دا سيلفا – الاتحاد: 8 أهداف
كريم البركاوي – الرائد: 7 أهداف