شاهد أهداف مباراة تونس وعمان اليوم في كأس العرب

الجمعة 10 ديسمبر 2021 20:26:00
 شاهد أهداف مباراة تونس وعمان اليوم في كأس العرب

بات المنتخب التونسي أول المتأهلين للدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم، عقب فوزه على المنتخب العماني 2 – 1، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة ضمن مباريات دور الثمانية من البطولة.

وافتتح المنتخب التونسي التسجيل، بهدف أحرزه سيف الدين الجزيري في الدقيقة 16، وتعادل المنتخب العماني بهدف أرشد العلوي بالدقيقة 66، ثم أضاف المنتخب التونسي الهدف الثاني في الدقيقة 69.

ويلتقي المنتخب التونسي في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تقام غدا السبت وتجمع بين المنتخبين المصري والأردني، وصعد منتخب تونس للدور ربع النهائي من كأس العرب، بعد تصدره المجموعة الثانية من البطولة، باكتساح منتخب موريتانيا في أول مبارياته بخمسة أهداف لهدف، قبل السقوط المفاجئ أمام سوريا في الجولة الثانية بهدفين دون رد، ثم الفوز على الإمارات في الجولة الأخيرة بهدف نظيف.

على الجانب الآخر، حل المنتخب العماني في المركز الثاني في المجموعة الأولى التي تصدرتها قطر، فخطف منه منتخب العراق تعادلا قاتلا في الدقيقة السابعة من الوقت بدلا من الضائع من ضربة جزاء، قبل يخسر بصعوبة في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع بهدفين لهدف أمام قطر، في حين فاز في الجولة الثالثة بثلاثة أهداف دون رد.

واكتمل عقد المنتخبات الثمانية المتأهلة لربع نهائي بطولة كأس العرب المقامة في قطر، مع اختتام منافسات دور المجموعات، حيث أسفرت المنافسات عن وصول 4 منتخبات عربية من قارة آسيا، و4 من قارة أفريقيا، حيث يحمل دور ربع النهائي إثارة كبيرة، وسيشهد مواجهات "نارية" بين المنتخبات المتأهلة.

ويواجه المنتخب القطري المستضيف نظيره الإماراتي، وسيواجه المنتخب المصري خصمه الأردني، بينما تتمثل قمة ربع النهائي بمواجهة المغرب والجزائر.

ويلتقي اليوم الجمعة 10 ديسمبر عقب انتهاء مباراة تونس وسلطنة عمان، المنتخبان الشقيقان قطر والإمارات، بينما يتلقي غدا السبت 11 ديسمبر كل من مصر والأردن، والمغرب والجزائر.

وفي نصف النهائي، سيقابل الفائز من مواجهة مصر والأردن الفائز من مواجهة تونس وسلطنة عمان، والتي حسمتها تونس قبل قليل، بينما سيواجه الفائز من مواجهة قطر والإمارات الفائز من مواجهة المغرب والجزائر.