من هو الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة؟.. أحد أحفاد الأمير جابر الأحمد

السبت 11 ديسمبر 2021 13:30:00
من هو الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة؟.. أحد أحفاد الأمير جابر الأحمد

الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة

رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة الصباح، عن عمر يناهز الـ 50 عاما، ولم يذكر حتى الآن سبب الوفاة.

ونعى الديوان الأميري الكويتي الشاعر الراحل الذي سيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة عصر اليوم السبت، بحسب صحيفة "القبس الكويتية".

كما نعى نعى طيف واسع من المغردين في الكويت الشاعر الراحل الشيخ دعيج الخليفة عبر موقع "تويتر"، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

من هو الشاعر الشيخ دعيج الخليفة؟

وولد الشاعر الراحل في عام 1971 وهو أحد أحفاد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، حيث أن والدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد ووالده هو الشيخ خليفة العبدالله الخليفة بن عبد الله الصباح.

ويحمل دعيج الخليفة الصباح شهادة في العلوم السياسية، وهو أيضا دبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية، واشتهر عند الجمهور بلقب "لاجئ عاطفي" لأعماله الشعرية العاطفية إلى الشيخ الراحل جابر الأحمد الصباح.

وكتب الشاعر الراحل العديد من الأغاني والمسرحيات والمسلسلات وتولى الرئاسة الفخرية للمسرح الشعبي في الكويت، وله عديد المقالات في عدة صحف عربية، وحاصل على لقب أفضل شاعر خليجي لعدة سنوات.

أعمال الشاعر دعيج الخليفة

ودخل الشيخ دعيج عالم الفن منذ عام 1988، وقدم خلال فترة الغزو العراقي للكويت 6 أوبريتات و10 أغان وطنية، كما ألَف العديد من مقدمات الأعمال التلفزيونية الكويتية والخليجية، ومنها مقدمة مسلسل "البارونات"، و"أبلة نورة" و"للقدر نهاية" في سلطنة عمان.

وكان آخر ظهور للراحل قبل ساعات من وفاته خلال مشاركته في التجمع السنوي السادس لخريجي ثانوية "كيفان".

فيما كان آخر ما نشره دعيج الخليفة عبر حسابه بموقع "تويتر" أمس الجمعة مجموعة أبيات شعرية ترحب بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الكويت، وقال فيها:" مـحـمـد بن سـلـمـان يانـعـم الـولـيــف.. تـفـخــر كــويــت الــعــزّ بالأخّ الـعــزيـز.. ضـيـفــنـا مـاهـو بـحــيّ الـلـه ضــيـــف.. ضـيـفـنـا حـفـيـد الـمــلك عبـدالـعــزيـز".