شاهد أهداف مباراة تشيلسي وليدز اليوم في الدوري الإنجليزي

السبت 11 ديسمبر 2021 18:42:00
 شاهد أهداف مباراة تشيلسي وليدز اليوم في الدوري الإنجليزي

تغلب فريق تشيلسي على ليدز 3-2، في المباراة التي تجمعهما ضمن الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز.

وأحرز رافينيا دياز الهدف الأول لفريق ليدز في شباك تشيلسي في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل ماسون ماونت في الدقيقة 42، وأضاف جورجينهو الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 58، ليعود جوجيلهاردت ويتعادل للطواويس في الدقيقة 83، وقضى جورجينهو على آمال ليدز بهدف الفوز في الدقيقة 90+4.

وشهدت الجولة الماضية تغيرا دراماتيكيا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث نجح مانشستر سيتي في خطف الصدارة من تشيلسي، الذي تراجع للمركز الثالث خلف ليفربول، وتلقى البلوز خسارة درامية في الجولة الماضية على يد جاره اللندني وست هام يونايتد بنتيجة 2-3، وهي الهزيمة الثانية له هذا الموسم، حيث يسعي بطل أوروبا للعودة إلى طريق الانتصارات من جديد.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، بعد أن فقد الصدارة لصالح السيتي الجولة الماضية، بينما يحتل نادي ليدز يونايتد المركز الخامس عشر على جدول الترتيب برصيد 16 نقطة.

ودخل تشيلسي المباراة بوضع سيئ، حيث فقد صدارة البريميرليج لصالح السيتي، وفقد صدارة مجموعته في الأبطال، لصالح يوفنتوس، وعاد الفريق للتركيز على الدوري، وأنهى بقيادة المدير الفني توماسل توخيل تحضيراته لهذه المباراة بكل قوة، وبدأ تصحيح الأخطاء التي وقع بها من أجل تجنبها لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث للبقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب.

ويتطلع ليدز يونايتد الذي يعرف صعوبة الخصم إلى تصحيح المسار، ووقف نزيف النقاط، وهذا يتطلب من اللاعبين تقديم مباراة قوية خالية من الأخطاء لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة.

لا يوجد تاريخ طويل من اللقاءات يجمع بين البلوز والطواويس، بسبب هبوط الأخير إلى الدور الإنجليزي الدرجة الأولى وعودته إلى الدوري الممتاز أكثر من مرة. ما جعل تاريخ المواجهات بين الفريقين 24 مواجهة فقط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من وجود فارق كبير في تاريخ الفريقين والمستوى الفني لهما. فإن التعادل هو ما خيم على نتائج هذه اللقاءات، حيث حسم تشيلسي لصالحه ثماني مباريات، وحسم فريق ليدز يونايتد مثلهم لصالحه، وكان التعادل عنوان الثماني مباريات المتبقية في تاريخ المواجهات بينهما، ويأتي التفوق الوحيد للبلوز، في تسجيل 24 هدفا في الـ24 مواجهة. بينما سجل فريق ليدز يونايتد 22 هدفا.