جدول ترتيب الدوري الإنجليزي اليوم: تشيلسي يهرب من فخ ليدز

السبت 11 ديسمبر 2021 22:17:08
 جدول ترتيب الدوري الإنجليزي اليوم: تشيلسي يهرب من فخ ليدز

انطلقت اليوم الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، بمفاجآت عديدة، أبرزها فوز مانشستر سيتي على وولفرهامبتون، وتغلب تشيلسي في اللحظة الأخيرة على ليدز، واكتساح آرسنال لساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، وتخطي ليفربول لعقبة أستون فيلا.

وحقق فريق مانشستر سيتي فوزا صعبا على ولفرهامبتون بهدف نظيف، وفشل الفريقان طوال أحداث الشوط الأول من تسجيل أهداف أو تشكيل خطورة على مرمى أي من الفريقين، حتى الدقيقة 45 حين قام حكم اللقاء بطرد راؤول خيمينيز لاعب ولفرهامبتون ليستكمل الضيوف اللقاء في الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم والفوز في الدقيقة 66 عن طريق رحيم سترلينج من ركلة جزاء، ليرتفع بهذه النتيجة رصيد مانشستر سيتي إلى 38 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف فيما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 21 نقطة في المركز الثامن.

وفي ملعب ستامفورد بريدج، استطاع تشيلسي أن يحقق فوزا صعبا على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة 3 – 2 في مبارة دراماتيكية جمعت بينهما، حيث أحرز رافينيا دياز الهدف الأول لفريق ليدز في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل ماسون ماونت في الدقيقة 42، وأضاف جورجينهو الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 58، ليعود جوجيلهاردت ويتعادل للطواويس في الدقيقة 83، وقضى جورجينهو على آمال ليدز بهدف الفوز في الدقيقة 90+4.

واستعاد آرسنال مسار الانتصارات من جديد، وفاز على حساب ساوثهامبتون بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الإمارات، وأحرز ألكسندر لاكازيت الهدف الأول في الدقيقة 21، قبل أن يضيف مارتين أوديغارد الهدف الثاني في الدقيقة 27، واختتم جابرييل دوس سانتوس الهدف الثالث في الدقيقة 62.


** جدول ترتيب الدوري الانجليزي اليوم

وجاء ترتيب الفرق كالتالي:
مانشستر سيتي 38 نقطة.
ليفربول 37 نقطة.
تشيلسي 36 نقطة.
وست هام 27 نقطة.
آرسنال 26 نقطة.
مانشستر يونايتد 25 نقطة.
توتنهام 25 نقطة.
وولفرهامتون 21 نقطة.
برينتفورد 20 نقطة.
برايتون 20 نقطة.
ليستر سيتي 19 نقطة.
أستون فيلا 19 نقطة.
إيفرتون 18 نقطة.
كريستال بالاس 16 نقطة.
ليدز يونايتد 16 نقطة.
ساوثهامبتون 16 نقطة.
واتفورد 13 نقطة.
بيرنلي 10 نقاط.
نيوكاسل 10 نقطة.
نورويتش 10 نقاط.