جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي اليوم: صلاح يوسع فارق تصدره

السبت 11 ديسمبر 2021 22:51:25
 جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي اليوم: صلاح يوسع فارق تصدره

شهدت انطلاقة الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، أهدافا غزيرة ومفاجآت، كان أهمها فوز مانشستر سيتي على وولفرهامبتون، وتغلب تشيلسي في اللحظة الأخيرة على ليدز، واكتساح آرسنال لساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، وتخطي ليفربول لعقبة أستون فيلا.

وتغلب فريق مانشستر سيتي بصعوبة على ولفرهامبتون بهدف دون رد، وفشل الفريقان خلال الشوط الأول من إحراز أهداف أو تهديد مرمى أي من الفريقين، وفي الدقيقة 45 قام حكم اللقاء بطرد راؤول خيمينيز لاعب ولفرهامبتون، واستكمل الضيوف اللقاء في الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض في إحراز هدف التقدم والفوز في الدقيقة 66، عن طريق رحيم سترلينج من ركلة جزاء، وأصبح بهذه النتيجة رصيد مانشستر سيتي 38 نقطة محتلا المركز الأول في ترتيب فرق الدوري، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي يحل ثانيا، بينما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 21 نقطة في المركز الثامن.

ونجا تشيلسي من فخ التعادل أمام ضيفه ليدز يونايتد في ملعب ستامفورد بريدج، بنتيجة 3 – 2 في مبارة دراماتيكية تغيرت المقدمة فيها أكثر من مرة، حيث أحرز رافينيا دياز الهدف الأول لفريق ليدز في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل ماسون ماونت في الدقيقة 42، وأضاف جورجينهو الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 58، ليعود جوجيلهاردت ويتعادل للطواويس في الدقيقة 83، وقضى جورجينهو على آمال ليدز بهدف الفوز في الدقيقة 90+4.

واستعاد آرسنال مسار الانتصارات من جديد، وفاز على حساب ساوثهامبتون بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الإمارات، وأحرز ألكسندر لاكازيت الهدف الأول في الدقيقة 21، قبل أن يضيف مارتين أوديغارد الهدف الثاني في الدقيقة 27، واختتم جابرييل دوس سانتوس الهدف الثالث في الدقيقة 62.

* ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم

1- محمد صلاح (ليفربول) برصيد 14 هدفا.
2- جيمي فاردي (ليستر سيتي) برصيد 9 أهداف.
3- دييجو جوتا (ليفربول) 8 أهداف.
4- برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) 7 أهداف
5 - رافينيا دياز (ليدز) 7 أهداف.
6 - ساديو ماني (ليفربول) 7 أهداف.
7 - ميشيل أنطونيو (وست هام يونايتد) برصيد 6 أهداف.
8- إيمانويل دينس (واتفورد) 6 أهداف.