جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2021: يوفنتوس يتعثر مجددا

الأحد 12 ديسمبر 2021 00:36:17
 جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2021: يوفنتوس يتعثر مجددا

افتتحت الجولة السابعة عشر من الدوري الإيطالي، بسقوط يوفنتوس في فخ التعادل مع مضيفه فينزيا 1-1، حيث تقدم ألفارو موراتا ليوفنتوس في الدقيقة 32، قبل أن يدرك ماتيا أرامو التعادل لفريق فينزيا في الدقيقية 55.

وقطع التعادل مشوار انتصارات حققه يوفنتوس في آخر مباراتين بالدوري، على كل من ساليرنيتانا وجنوى، ورفع التعادل رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس، بينما أوقف فينزيا سلسلة هزائمه في آخر ثلاث مباريات، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر.
وعاد سامبدوريا لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي جنوى في "دربي ديلا لانتيرنا" أو "ديربي المنارة"، وهذه المرة على أرضية ملعب لويجي فيراريس والذي يُعرف أيضا بـ "ماراتاسي".

افتتح سامبدوريا التسجيل أولا في المباراة عن طريق لاعبه مانولو جايباديني في الدقيقة 7، وفي الشوط الثاني أضاف فرانشيسكو كابوتو الهدف الثاني للسامب في الدقيقة 49، وعزز جايباديني تفوق سامبدوريا بالهدف الثالث في الدقيقة 67، وفي الدقيقة 78 سجل ماتيا ديسترو هدف جنوى وتقليص الفارق.

أما فيورنتينا فقد استمر في نغمة الانتصارات في "السيري آ" للجولة الثالثة على التوالي، برباعية نظيفة أمطر بها شباك ضيفه ساليرنيتانا، على ملعب أرتيميو فرانكي، وسجل لفيولا المخضرم جياكومو بونافينتورا الهدف الأول في الدقيقة 31.
وفي الشوط الثاني، تألق المهاجم الصربي الشاب دوشان فلاهوفيتش وسجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 51 و84، ليرفع محصلته إلى 15 هدفا يتربع بها على عرش هدافي البطولة، وفي آخر دقائق الوقت الأصلي، اختتم لاعب الوسط المغربي يوسف مالح رباعية أصحاب الأرض.

وبهذه النتيجة رفع فيورنتينا رصيده إلى 30 نقطة وضعته في المركز الخامس، بينما مني الفريق الصاعد حديثا هذا الموسم بخسارته الثالثة على التوالي، ليظل قابعا في قاع الجدول بثماني نقاط.

جدول ترتيب الدوري الايطالي 2021 اليوم

ميلان: 38 نقطة
إنتر ميلان: 37 نقطة
نابولي: 36 نقطة
أتالانتا: 34 نقطة
فيورنتينا: 30 نقطة
يوفنتوس: 28 نقطة
روما: 25 نقطة
لاتسيو: 25 نقطة
بولونيا: 24 نقطة
هيلاس فيرونا: 23 نقطة
إمبولي: 23 نقطة.
ساسولو: 20 نقطة.
تورينو: 19 نقطة.