ترتيب هدافي الدوري الايطالي اليوم: فلاهوفيتش يستعيد الصدارة

الأحد 12 ديسمبر 2021 00:39:04
 ترتيب هدافي الدوري الايطالي اليوم: فلاهوفيتش يستعيد الصدارة

ساعم العديد من اللاعبين المهاجمين وأصحاب المهارات في صفوف أندية إيطاليا، في تغيير ترتيب جدول الدوري أكثر من مرة، منذ بدء الموسم بعد انطلاق الجولة السابعة عشرة، ودخلت المنافسة على لقب هداف الدوري الإيطالي مستوى مختلفا.

واستعاد الصربي دوشان فلاهوفيتش نجم فيورنتينا، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، بهدفين في ساليرنيتانا، ليصل إلى الهدف رقم 15، متخطيا تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، الذي توقف رصيده عند الهدف رقم 13.

وفي المركز الثالث في جدول ترتيب هداف الدوري الإيطالي، جاء نجل مدرب برشلونة، الأرجنتيني جيوفاني سيميوني مهاجم هيلاس فيرونا، برصيد 11 هدفا، بفارق هدفين مع جواو بيدرو نجم كالياري.

وقطع التعادل مع فينزيا انتصارات يوفنتوس بعد فوزه آخر مباراتين على من ساليرنيتانا وجنوى، ورفع التعادل رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس، بينما أوقف فينزيا سلسلة هزائمه في آخر ثلاث مباريات، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر.

وحقق سامبدوريا الفوز على غريمه التقليدي جنوى في "دربي ديلا لانتيرنا" أو "ديربي المنارة"، وسجل مانولو جايباديني هدف سامبادوريا الأول في الدقيقة 7، وفي الشوط الثاني أضاف فرانشيسكو كابوتو الهدف الثاني للسامب في الدقيقة 49، وعزز جايباديني تفوق سامبدوريا بالهدف الثالث في الدقيقة 67، وفي الدقيقة 78 سجل ماتيا ديسترو هدف جنوى وتقليص الفارق.

وتغلب فيورنتينا على ضيفه ساليرنيتانا برباعية نظيفة، في ملعب أرتيميو فرانكي، وسجل لفيولا المخضرم جياكومو بونافينتورا الهدف الأول في الدقيقة 31، ثم تألق المهاجم الصربي الشاب دوشان فلاهوفيتش وسجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 51 و84، ليرفع محصلته إلى 15 هدفا يتربع بها على عرش هدافي البطولة، واختتم لاعب الوسط المغربي يوسف مالح رباعية أصحاب الأرض.

ترتيب هدافي الدوري الايطالي:

- دوسان فلاهوفيتش – فيورنتينا – 15 هدفا.
- تشيرو إيموبيلي – لاتسيو – 13 هدفا.
- جيوفاني سيميوني – هيلاس فيرونا – 11 هدفا.
- جواو بيدرو جلفاو – كالياري - 9 أهداف
-دوفان زاباتا – أتلانتا – 9 أهداف.