تعرّف على موعد مباريات نصف نهائي كأس العرب

الأحد 12 ديسمبر 2021 03:28:00
تعرّف على موعد مباريات نصف نهائي كأس العرب

تحددت المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس العرب 2021 المقامة في قطر، عقب فوز الجزائر على المغرب بركلات الترجيح، ومصر على الأردن بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مواجهتي دور ربع النهائي.

موعد مباريات نصف نهائي بطولة كأس العرب

وأسفرت مواجهتا دور ربع النهائي عن ملاقاة منتخب الفراعنة نظيره التونسي يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "974" في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت السعودية.

فيما يواجه منتخب الجزائر نظيره القطري، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "الثمامة" في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت السعودية.

الجزائر تُزيح المغرب من البطولة

نجح منتخب الجزائر في التأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس العرب لكرة القدم بعد الفوز 5-3 بركلات الترجيح على شقيقه المغرب بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في مباراة مثيرة.

وشهدت المباراة أول أهداف اللقاء عن طريق الجزائري ياسين براهيمي في الدقيقة 62، قبل أن يتعادل لاعب المغرب محمد ناهيري في الدقيقة 64.

وامتد اللقاء إلى شوطين إضافيين، تمكّن خلالهما يوسف البلايلي نجم الجزائر من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 102، قبل أن يُعيد بدر بانون مدافع النادي الأهلي منتخب بلاده للمباراة بهدف في الدقيقة 111، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الجزائري لصالحه.

بشق الأنفس.. مصر تعبر الأردن

استطاعت مصر الوصول إلى قبل نهائي كأس العرب، بعد الفوز بشق الأنفس على الأردن، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بعد وقت إضافي في دور الثمانية.

وشهدت المباراة تقدّم المنتخب الأردني تقدم من خلال الدولي يزن النعيمات بعد تسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 12 فشل حارس منتخب الفراعنة محمد الشناوي في التصدي لها، قبل أن يُدرك مروان حمدي التعادل بضربة رأس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ولجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي، حيث شهدت الدقيقة 100 من عمر اللقاء هدف منتخب مصر الثاني الذي أحرزه البديل أحمد رفعت، ثم سجل البديل مروان داوود الهدف الثالث قبل انتهاء المباراة.

تونس تُخرج عمان من بطولة كأس العرب

حقق المنتخب التونسي فوزًا على نظيره العماني بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما الجمعة الماضية ضمن مباريات دور الثمانية من البطولة، لتتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وأحرز هدف المنتخب التونسي الأول سيف الدين الجزيري في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل المنتخب العماني بهدف أرشد العلوي في الدقيقة 66، ثم أضاف المنتخب التونسي الهدف الثاني في الدقيقة 69.

قطر تفوز بخماسية على الإمارات

تغلب منتخب قطر على منتخب الإمارات بـ5 أهداف في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد البيت، خلال منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر.

وأحرز الأهداف علي حسن سالمين في مرماه في الدقيقة 6، والمعز علي عبدالله من ضربة جزاء في الدقيقة 28، و4+ 45، وخوخي بوعلام من ضربة جزاء في الدقيقة 36، وعبد العزيز حاتم 44.