موعد مباراة مصر وتونس لكرة القدم في نصف نهائي كأس العرب

الأحد 12 ديسمبر 2021 13:50:36
 موعد مباراة مصر وتونس لكرة القدم في نصف نهائي كأس العرب

يلتقى منتخب مصر مع تونس في نصف نهائي كأس العرب، الأربعاء المقبل 15 ديسمبر، بعد تخطي مصر عقبة منتخب الأردن في ربع النهائي وفوز تونس على سلطنة عمان.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب المقامة في قطر، بعدما حقق فوزا صعبا على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما باستاد الجنوب ضمن منافسات ربع نهائى البطولة، ليواجه منتخب مصر نظيره التونسى الأربعاء المقبل فى نصف النهائى.

وانتهى الوقت الأصلى من عمر مباراة مصر والأردن بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي، ونجح أحمد رفعت في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 99، قبل أن يضيف مروان داوود الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 119 من عمر اللقاء.

وألغى الحكم الهندوراسي ركلة جزاء احتسبها لمنتخب مصر في بداية الشوط الإضافي الأول لصالح أحمد سيد زيزو بعد عرقلته من حارس الأردن يزيد أبو ليلة.

وأصبح المنتخب التونسي أول المتأهلين للدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب لكرة القدم عقب فوزه على المنتخب العماني 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم المنتخب التونسي بهدف سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة 16، وتعادل المنتخب العماني بهدف سجله أرشد العلوي في الدقيقة 66، ثم أضاف المنتخب التونسي الهدف الثاني في الدقيقة 69.

واستهل الفراعنة مشوارهم في كأس العرب بالفوز على لبنان بهدف دون رد، ثم فاز المنتخب المصري على نظيره السوداني بخمسة أهداف دون رد، ثم تعادل مع الجزائر بهدف لكل فريق، وتأهل متصدرا المجموعة بفارق بطاقة صفراء.

وبدأت تونس مشوارها في كأس العرب لفوز عريض على موريتانيا بخمسة أهداف، ثم سقطت أمام سوريا في إحدى مفاجآت البطولة، وعادت وتغلبت على الإمارات لتتأهل كأول المجموعة.

وتقام المباراة بين منتخب تونس ومنتخب مصر في المربع الذهبي في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء المقبل بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، على ستاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة، وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس، وقناة "بي إن سبورتس 1" وقناة الكأس القطرية.