تفاصيل إصابة محمد الشناوي وحمدي فتحي قبل مباراة مصر وتونس

الأحد 12 ديسمبر 2021 16:28:02
تفاصيل إصابة محمد الشناوي وحمدي فتحي قبل مباراة مصر وتونس

كشف اتحاد الكرة المصري، تفاصيل وتشخيص إصابة الثنائي محمد الشناوي وحمدي فتحي، لاعبي المنتخب المصري، قبل مواجهة تونس المقبلة في نصف نهائي كأس العرب المقامة في قطر 2021.

وتعرض حمدي فتحي تعرض للإصابة خلال مواجهة الأردن في ربع النهائي، وتم استبداله اضطراريا بينما استكمل الشناوي اللقاء بعد إصابته، وقال اتحاد الكرة "أكدت نتائج الأشعات التي أجراها كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي في ساعة متأخرة من مساء السبت، إصابة كل منهما بإجهاد في العضلة الخلفية".

وقال طبيب منتخب مصر الدكتور محمد أبو العلا، إن ”النتائج جاءت كما كان متوقعا، فيما بدأ اللاعبان بالفعل في تنفيذ برنامج علاجي من أجل اللحاق مباراة الأربعاء المقبل".

وخضع حمدي فتحي للأشعة على العضلة الخلفية أمس، بعد انتهاء مباراة المنتخب المصري أمام الأردن، وأثبتت أنه يعاني من شد في العضلة الخلفية، وستحدد مدة غيابه وفقا للبرنامج المخصص له، لكن الجهاز الفني قرر عدم الدفع به أمام تونس في نصف نهائي بطولة كأس العرب،

وفي الوقت نفسه اقترب أحمد حجازي، مدافع الفراعنة، من العودة إلى التدريبات الجماعية ويواصل أيمن أشرف برنامجه العلاجي بنجاح.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش منح جميع اللاعبين راحة اليوم، سيتم قضاؤها داخل مقر إقامة الفريق ، على أن يستأنف استعداداته للقاء تونس في الدور قبل النهائي لكأس العرب اعتبارًا من غد إن شاء الله.

وكان كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، قال إنه من غير الواضح موقف اللاعبين من المشاركة في مباراة تونس المقبلة، وأكد أنه سينتظر رأي الجهاز الطبي.

وعن المباراة، أشار كيروش "أنا أعمل في هذا المجال منذ 40 عاما، دائما أحاول أن تكون بداية الفريق في المباراة جيدة، والنهاية أيضا جيدة، لكن أحيانا كرة القدم لا تمنحني ذلك".

وأضاف "من الأفضل أن أبدأ بشكل سيئ، وأنهي المباراة بقوة. لو حصلت على خيارين، سأختار أن أبدأ بشكل سيئ وأنهي بقوة، لكن نحن بكل تأكيد سنحاول أن نبدأ بقوة وننهي المباراة بقوة".