سهم اس تي سي.. السوق السعودية تغلق على ارتفاع بدعم صفقات شركة الاتصالات

الأحد 12 ديسمبر 2021 16:50:57
سهم اس تي سي.. السوق السعودية تغلق على ارتفاع بدعم صفقات شركة الاتصالات

تراجع سهم الاتصالات السعودية اس تي سي في تداولات الأحد بنسبة 2.73% إلى 107 ريالات للسهم، لتفوق تداولاته 12.2 مليار ريال متصدرا أحجام وقيم التداول بالسوق المالية السعودية.

وجاء هذا التصدر، بعد إعلان صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة اس تي سي السعر النهائي لأسهم الطرح العام الثانوي بـ100 ريال، للأفراد والمؤسسات، فور انتهاء عملية بناء سجل الأوامر من قبل المؤسسات.

اس تي سي والقيمة العادلة له

وطمئن مدير المشورة في GIB كابيتال في تصريحات صحفية، المهتمين بسعر السهم على عدم تأثره في السوق المالية السعودية، قائلا: "أغلب بيوت الخبرة التي تتابع السهم تضع القيمة العادلة له قرب 130 أو 140 ريالا، وبالتالي لن تؤثر هذه الضغوط على القيمة العادلة".

وأكد أن السبب في جاذبية توزيع سهم اتصالات بحوالي 5% هو الذي أدى إلى الإقبال الكبير، مشيراً أن صندوق الاستثمارات العامة هدفه تدوير رأس المال، وتنمية قطاعات أخرى من هذا الطرح.

وشدد على أن هذا الطرح المتداول لم يكن هدفه "أخذ أكبر قيمة من المشترين للسهم".

تفاصيل صفقات اس تي سي المتعلقة بالطرح الثانوي

وقبل مزاد الافتتاح اليوم الأحد، أعلنت "تداول السعودية"، عن تنفيذ الصفقات الخاصة المتعلقة بالطرح الثانوي لشركة الاتصالات السعودية.

ووسط الجلسة، انخفض قطاع الاتصالات بنسبة 2.83% متصدراً تراجع قطاعات سوق الأسهم السعودية، وذلك بقيادة تراجع سهم الاتصالات السعودية.

فيما شهد المؤشر الرئيسي "تاسي" انخفاض بنسبة 0.38% ما يعادل 41.7 نقطة، عند مستوى 10897.17 نقطة.

نهاية الجلسة بالأخضر بدعم صفقات اس تي سي

من ناحية أخرى أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم الأحد باللون الأخضر على ارتفاع، معاودا مكاسبه، بعد تباين قطاعاته الرئيسية، وارتفعت السيولة بشكل كبير بدعم صفقات اس تي سي.

وبسط سهم اس تي سي سيطرته على نشاط الأسهم في كافة المستويات، بـ121.31 مليون سهم، بلغت قيمتها 12.2 مليار ريال، بعد تنفيذ 773 صفقة خاصة بقيمة إجمالية 10.81 مليار ريال.