جدول ترتيب الدوري الانجليزي اليوم: ليستر سيتي يجتاح نيو كاسل برباعية

الأحد 12 ديسمبر 2021 21:23:29
جدول ترتيب الدوري الانجليزي اليوم: ليستر سيتي يجتاح نيو كاسل برباعية

اختتمت اليوم الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، بمفاجآت عديدة، أهمها اكتساح ليستر سيتي لنيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة، وتغلب مانشستر سيتي على وولفرهامبتون، وهروب تشيلسي في اللحظة الأخيرة من التعادل أمام ليدز، واكتساح آرسنال لساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، وتخطي ليفربول لعقبة أستون فيلا.


وحقق ليستر سيتي فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة، على ملعب "كينج باور"، حيث انتهى الشوط الأول من اللقاء بتفوق ليستر سيتي بهدف سجله لاعب الوسط البلجيكي يورى تيليمانس في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وفى الشوط الثانى أضاف الثعالب 3 أهداف أخرى بأقدام الزامبى باتسون داكا، يورى تيليمانس وجيمس ماديسون في الدقائق 57، 81 و 85، ليرفع ليستر رصيده للنقطة 22 ليحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وتجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 10 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وتمكن فريق مانشستر سيتي أمس من تحقيق فوز صعب على ولفرهامبتون بهدف نظيف، سجله رحيم سترلينج في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، ليرتفع بهذه النتيجة رصيد مانشستر سيتي إلى 38 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف، وتجمد رصيد ولفرهامبتون عند 21 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، هرب تشيلسي بفوز صعب من فخ التعادل أمام ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة 3 – 2، وأحرز الأهداف رافينيا دياز لليدز في الدقيقة 28، وتعادل ماسون ماونت في الدقيقة 42، وأضاف جورجينهو الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 58، ليعود جوجيلهاردت ويتعادل للطواويس في الدقيقة 83، وقضى جورجينهو على آمال ليدز بهدف الفوز في الدقيقة 90+4.

واستعاد آرسنال سبيل الانتصارات مجددا، وفاز على حساب ساوثهامبتون بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الإمارات، وأحرز ألكسندر لاكازيت الهدف الأول في الدقيقة 21، قبل أن يضيف مارتين أوديجارد الهدف الثاني في الدقيقة 27، واختتم جابرييل دوس سانتوس الهدف الثالث في الدقيقة 62.


** جدول ترتيب الدوري الانجليزي اليوم

وجاء ترتيب الفرق كالتالي:
مانشستر سيتي 38 نقطة.
ليفربول 37 نقطة.
تشيلسي 36 نقطة.
وست هام 27 نقطة.
آرسنال 26 نقطة.
مانشستر يونايتد 25 نقطة.
توتنهام 25 نقطة.
وولفرهامتون 21 نقطة.
برينتفورد 20 نقطة.
برايتون 20 نقطة.
ليستر سيتي 19 نقطة.
أستون فيلا 19 نقطة.
إيفرتون 18 نقطة.
كريستال بالاس 16 نقطة.
ليدز يونايتد 16 نقطة.
ساوثهامبتون 16 نقطة.
واتفورد 13 نقطة.
بيرنلي 10 نقاط.
نيوكاسل 10 نقطة.
نورويتش 10 نقاط.