علي معلول يتعافى من الإصابة ويستعد للصدام مع رفيق الانتصارات أكرم توفيق

الاثنين 13 ديسمبر 2021 00:15:32
 علي معلول يتعافى من الإصابة ويستعد للصدام مع رفيق الانتصارات أكرم توفيق

يلتقي منتخب مصر مع منتخب تونس، في مواجهة نارية في نصف نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021، يوم الأربعاء، على ستاد 974.

وأعلنت التقارير التونسية مشاركة التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري، في مواجهة منتخب الفراعنة، للمرة الخامسة في تاريخه؛ حيث لم يشارك نجم الأهلي مع منتخب بلاده ببطولة كأس العرب سوى 25 دقيقة أمام موريتانيا بالجولة الأولى من دور المجموعات.

وشارك معلول، الذي انضم للأهلي المصري في 2016، في 4 مواجهات مع منتخب تونس أمام الفراعنة، فاز نسور قرطاج في 3 مباريات رسمية، وخسروا مباراة واحدة ودية.

المواجهة الأولى للظهير التونسي أمام مصر كانت عام 2014، في ذهاب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وفاز المنتخب التونسي بهدف دون رد، أحرزه فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز المصري الحالي.

المواجهة الثانية كانت في إياب نفس التصفيات، ونجح المنتخب التونسي في تكرار فوزه بنتيجة 2-1، حيث جاءت أهداف المنتخب التونسي عن طريق ياسين الشيخاوي ووهبي الخرزي، بينما سجل محمد صلاح هدف المنتخب المصري الوحيد.

وفي المباراة الثالثة تمكن الفراعنة من وقف الهيمنة التونسية، في لقاء ودي عام 2017، وحقق المنتخب المصري الفوز بهدف دون رد، أحرزه مروان محسن مهاجم فيوتشر الحالي، أما المواجهة الرابعة فكانت عام 2017، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وفازت تونس بهدف وحيد أحرزه طه ياسين الخنيسي.

ويترقب الجميع مشاركة علي معلول في هذه المواجهة أمام مصر في كأس العرب، حيث ينتظر أن يصطدم وجها لوجه ضد زميله في القلعة الحمراء أكرم توفيق، الذي يعتمد عليه كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر.

و يأمل كيروش تخطي نتائجه السابقة أمام نسور قرطاج، حيث واجه تونس مرتين من قبل، عندما كان مدربا للمنتخب الإيراني، ولم يستطع الفوز، المباراة الأولى كانت ودية عام 2012، وتعادل المنتخبان 2-2، وسجل لتونس عمار الجمل وعصام جمعة، وسجل لإيران محمد رضا ومحمد غازي، والتقى المنتخبان مجددا في مباراة ودية في 2018، وخسر المنتخب الإيراني بهدف دون رد أحرزه المدافع الإيراني ميلاد محمدي بالخطأ في مرماه.