جدول ترتيب الدوري الايطالي 2021: نابولي يفرط في الصدارة ويخسر من إمبولي

الاثنين 13 ديسمبر 2021 00:35:37
 جدول ترتيب الدوري الايطالي 2021: نابولي يفرط في الصدارة ويخسر من إمبولي

استأنفت اليوم الجولة السابعة عشر من الدوري الإيطالي، والتي شهدت تفريط نابولي في سباق الصدارة بعد هزيمته أمام إمبولي، وسقوط يوفنتوس في فخ التعادل مع مضيفه فينزيا، واكتسح الإنتر كالياري برباعية نظيفة.
وفرط نابولي في فرصة لتصدر الدوري الإيطالي، بعد سقوطه في فخ الهزيمة أمام إمبولي، بهدف دون رد، في ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، وتمكن إمبولي من خطف هدف الفوز عن طريق باتريك كوتروني في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد نابولي عند 36 نقطة في المركز الرابع، خلف أتالانتا صاحب المركز الثالث بـ37 نقطة، وإنتر ميلان بـ40 نقطة.

وسقط يوفنتوس في فخ التعادل أمام فينزيا، حيث تقدم ألفارو موراتا ليوفنتوس في الدقيقة 32، قبل أن يدرك ماتيا أرامو التعادل لفريق فينزيا في الدقيقية 55. ليرفع التعادل رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس، بينما أوقف فينزيا هزائمه ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر.

وعلى أرضية ملعب لويجي فيراريس الذي يعرف أيضا بـ "ماراتاسي"، عاد سامبدوريا لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي جنوى في "دربي ديلا لانتيرنا" أو "ديربي المنارة"، وافتتح سامبدوريا التسجيل أولا في المباراة عن طريق لاعبه مانولو جايباديني في الدقيقة 7، وفي الشوط الثاني أضاف فرانشيسكو كابوتو الهدف الثاني للسامب في الدقيقة 49، وعزز جايباديني تفوق سامبدوريا بالهدف الثالث في الدقيقة 67، وفي الدقيقة 78 سجل ماتيا ديسترو هدف جنوى وتقليص الفارق.

وأمطر فيورنتينا شباك ضيفه ساليرنيتانا برباعية نظيفة، على ملعب أرتيميو فرانكي، وسجل لفيولا المخضرم جياكومو بونافينتورا الهدف الأول في الدقيقة 31، وفي الشوط الثاني، تألق الصربي دوشان فلاهوفيتش وأحرز هدفين في الدقيقتين 51 و84، ليرفع محصلته إلى 15 هدفا تربع بها على عرش هدافي البطولة، واختتم لاعب الوسط المغربي يوسف مالح رباعية أصحاب الأرض.

وارتفع رصيد فيورنتينا إلى 30 نقطة وضعته في المركز الخامس، بينما نال الفريق الصاعد حديثا هذا الموسم خسارته الثالثة على التوالي، ليظل في قاع الجدول بثماني نقاط فقط.

جدول ترتيب الدوري الايطالي 2021 اليوم

إنتر ميلان: 40 نقطة
ميلان: 39 نقطة
أتالانتا: 37 نقطة
نابولي: 36 نقطة
فيورنتينا: 30 نقطة
يوفنتوس: 28 نقطة
إمبولي: 26 نقطة.
روما: 25 نقطة
لاتسيو: 25 نقطة
بولونيا: 24 نقطة
هيلاس فيرونا: 23 نقطة
ساسولو: 23 نقطة.
تورينو: 22 نقطة.