كريم الهواري.. نجل رجل أعمال شهير يقتل 4 شباب بسيارته في مصر (فيديو)

الاثنين 13 ديسمبر 2021 13:31:00
كريم الهواري..  نجل رجل أعمال شهير يقتل 4 شباب بسيارته في مصر (فيديو)

كريم الهواري

شهدت مدينة الشيخ زايد المصرية، حادثًا مأساويًا فجر الجمعة الماضية، بقيام شاب يدعى كريم الهواري بالسير بسيارة فارهة، بسرعة جنونية في شارع النزهة بالشيخ زايد، ليصطدم كريم الهواري بسيارة أخرى، كان يستقلها الضحايا وهم 4 شباب، مما أدى إلى في وفاتهم، عقب انقلاب سيارتهم بهم.

وتسبب مقتل الشباب الأربعة على يد كريم الهواري بسبب رعونته واستهتاره بحسب رواد وسائل التواصل الاجتماعي في أن تتحول حادثة كريم الهواري إلى قضية رأي عام في مصر ليشتعل غضب السوسيال ضد كريم الهواري عقب تأكيد مصلحة الطب الشرعي في مصر ثبوت تعاطيه المخدرات قبل الحادث.

من هو كريم الهواري؟

اهتم الكثير بشخصية كريم الهواري عقب مقتل 4 شباب بسبب سيره بسرعة كبيرة بشوارع مدينة الشيخ زايد المصرية، ليتداول عبر السوشيال أن كريم الهواري هو نجل رجل أعمال شهير، وكان يقود سيارة فارهة يزيد سعرها على الـ 4 ملايين جنيه، واصطدم بسيارة أخرى ماركة "هيونداي إكسيل"، كان يستقلها الضحايا الـ4، ليلقوا حتفهم في الحال.

النيابة المصرية توجه 4 اتهامات لـ كريم الهواري

وجهت النيابة العامة لـ كريم الهواري المتسبب فى حادث تصادم سيارتين بمدينة الشيخ زايد، مما تسبب في مقتل 4 طلاب فى المرحلة الثانوية، 3 اتهامات رئيسية جاءت كالتالي:

- التسبب بالخطأً في موت أربعة نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة.

- إحراز جوهر مخدر بقصد التعاطي.

- تجاوزه السرعة المقررة قانونا أثناء قيادة السيارة.

جاء ذلك بعد أن قرر النائب العام المصري المستشار حماده الصاوي حبس المتهم كريم الهواري أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بإحراز جوهرٍ مخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة؛ نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة ، وما ارتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى.

كريم الهواري.. الطب الشرعي يثبت تعاطيه للمخدرات

وكان تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي قد أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم كريم الهواري أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وقد واجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

يشار إلى أن الشرطة المصرية عاينت موقع التصادم فتوصلت إلى أن سبب وقوعه اصطدام السيارة الأولى التى كان يستقلها كريم الهواري بالثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، مما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها، فتولت النيابة العامة التحقيقات طبقا لبيان النيابة العامة المصرية.

وقالت النيابة المصرية بشأن حادثة كريم الهواري إنها:" انتقلت لمناظرة جثامين المتوفين فتبينت ما بهم من إصابات، وانتقلت إلى موقع الحادث فعاينته وتحفظت على آثار حطام به لفحصها، كما عاينت السيارتين وتبينت ما بكل منهما من تلفيات".

وسألت النيابة العامة ذوى المتوفين، وشاهدين على واقعة حادثة كريم الهواري، واستعلمت عن مكان تواجد قائد السيارة فتبينت تواجده بأحد المستشفيات، فانتقلت وسألت الطبيب المشرف على حالته فقرَّر خضوعه لعملية جراحية وعدم إمكانية استجوابه.