ترقب في صنعاء بعد انتهاء المهلة التي حددها الحوثيون للقبائل للدفع بأبنائها للجبهات

الجمعة 8 يونيو 2018 15:07:00
ترقب في صنعاء بعد انتهاء المهلة التي حددها الحوثيون للقبائل للدفع بأبنائها للجبهات
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم انتهاء المهلة التي حددتها مليشيا الحوثي الانقلابية لقبائل طوق صنعاء بعد طلبها حشد أبناء القبائل للقتال في الساحل الغربي. وتواصل قبائل طوق صنعاء رفضها حشد أبناءها للقتال في صفوف الحوثيين، وسط حالة من الترقب والحذر من معارك محتملة بين الطرفين عقب انتهاء المهلة.

وأكدت مصادر قبلية بمديرية سنحان مسقط رأس الرئيس السابق، أن حالة من السخط الشديد تسود أوساط قبائل محيط صنعاء، جراء تهديدات الحوثيين بمعاقبة القبائل التي ترفض حشد مقاتلين للمشاركة في صفوف الميليشيات بالمواجهات في جبهة الساحل الغربي والحديدة والتي أطلقتها قيادات بالميليشيات خلال اجتماع موسع عقدته الأخيرة في منزل الشيخ «حمود عاطف» مع أبرز مشائخ ووجوه قبائل مناطق الطوق الأمني للعاصمة.

وأشارت المصادر إلى أن معظم قبائل محيط العاصمة قررت عدم التراجع عن مواقفها الرافضة لحشد مقاتلين جدد لرفد صفوف الميليشيات والاحتكام للسلاح في حال أقدم الحوثيون على محاولة تنفيذ تهديداتهم، كما أشارت إلى أن اقتراب قوات الجيش الوطني من مناطق الحزام الأمني للعاصمة دفع العديد من القبائل إلى إجراء اتصالات مع قيادات عسكرية وتأكيد استعدادها فتح مناطقها لعبور قوات الشرعية والمشاركة في المواجهات ضد ميليشيات الحوثي.