وزير الزراعة: تطوير ميناء الاصطياد في العاصمة عدن

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 20:52:00
وزير الزراعة: تطوير ميناء الاصطياد في العاصمة عدن

بحث سالم السقطري، وزير الزراعة والثروة السمكية، مع وفد البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNPD)، برئاسة الممثل المقيم للبرنامج، أوكي لوتسما، تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

وكشف عن تحرك الوزارة لتحسين وضع ميناء الاصطياد في العاصمة عدن، عبر التنسيق مع السلطة القضائية لانتشال القوارب الغارقة، دون تأثير عملية انتشالها على الميناء والبيئة، موضحا أن هناك حاجة لإجراء العديد من الدراسات لتأهيل الميناء.

وحث السقطري خلال اللقاء المنعقد في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، على دعم دراسة المخزون السمكي، باعتباره ركيزة عمليات التصدير، وبوابة لاستعادة الدور الحيوي للوزارة.

وأشار إلى تمتع الوزارة بهيئات بحثية متخصصة تضم كوادر قادرة على إنجاز الدراسة، على رأسها هيئة علوم البحار والأحياء المائية، والهيئة العامة للبحوث الزراعية.

ورحب بجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بالبنية التحتية ودعم مشاريع التنمية المستدامة، لافتا إلى إمكانية دعم مشروع الاستزراع السمكي لدوره في المساعدة على توفير العملة الصعبة.

من جانبه، أعرب وفد البرنامج الإنمائي الأممي عن تحوله إلى قطاع التنمية بعد فترة من عمليات الإغاثة الطارئة، مؤكدا أنه يدرس العديد من المشاريع والتدخلات الضرورية في القطاع السمكي.