بعد إدانته في عشرات قضايا التحرش والاعتداء الجنسي.. هارفي واينشتاين يقترب من إطلاق سراحه

الجمعة 17 ديسمبر 2021 17:42:48
بعد إدانته في عشرات قضايا التحرش والاعتداء الجنسي.. هارفي واينشتاين يقترب من إطلاق سراحه

في مفارقة غريبة بعالم هوليود، كشف عدد من التقارير الأجنبية عن اقتراب إطلاق سراح المنتج الأمريكي الشهير هارفي واينشتاين بعد إدانته والحكم بسجنه لمدة 23 عاما بتهم التحرش والاغتصاب والاعتداء الجنسي على عشرات من نجمات هوليود.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن المنتج صاحب الـ 69 عامًا يقترب من الحصول على حكم بالأفراج من تهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي، وبالرغم من انه يواجه تهم إضافية في محكمة لوس أنجلوس الأمريكية تصل عقوبتها القصوى لأكثر 140 عامًا إلا أن محكمة الاستئناف نيويورك تقترب من إلغاء الإدانة.

واستمع 5 قضاة إلى المرافعات في قضية هارفي واينشتاين، فيما أعرب ثلاثة منهم عن قلقهم الشديد بشأن الشهادة التي اعترف بها في المحاكمة، وأن هذه المزاعم قد تكون مبالغة.

ظهر هارفي واينشتاين، على كرسي متحرك أثناء المحاكمة في نيويورك يوم الأربعاء الماضي، وطالب محاموه بالرأفة في الحكم عليه لأن أقصر عقوبة سجن ستكون "كأنها المؤبد" بالنسبة له.

ولكن الإدعاء طالب بإنزال أقصى عقوبة على واينستين المعروف إعلاميا بلقب "متحرش هوليوود"، بسبب اعتدائه المتواصل على النساء، طوال مشواره المهني.

وقد تقدمت العشرات من النساء منذ أكتوبر 2017 بشكاوى يتهمن فيها واينشتاين بالتحرش الجنسي والاغتصاب.

كما اتهمته النجمة أنجلينا جولي بالاعتداء الجنسي عليها عندما كانت تبلغ من العمر 21 عام فقط، وهو ما نفاه وينشتاين فى تصريحاته التى اتهم فيها جولي بإنها تحاول رفع نسب مبيعات كتابها الجديد على خلفية نشر تلك الشائعة واتهامه بالتحرش الجنسي.