زعيم كوريا الشمالية.. الضحك ممنوع ومهرجان إجباري للدموع بأمر كيم جونغ أون

الجمعة 17 ديسمبر 2021 18:30:00
زعيم كوريا الشمالية.. الضحك ممنوع ومهرجان إجباري للدموع بأمر كيم جونغ أون

بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لوفاة والد زعيم كوريا الشمالية، مؤسس الدولة كيم جونج ايل عن عمر يناهز 70 عام بعد إصابته بنوبة قلبية، أمر كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، مواطنيه بتعميم حالة الحداد بدءً من اليوم الجمعة ولمدة 11 يومًا متواصلين.

أكدت إذاعة "Radio Free Asia" الأمريكية، أن حالة الحداد تشمل عدد من الإجراءات منها منع السكان البالغين من القيام بجميع الأنشطة الترفيهية مثل احتساء الكحول والاحتفال بأعياد الميلاد، وكذلك منع الضحك، ويجب على المواطنين الالتزام خلال هذه الفترة فقط بالعمل والوقار وفقًا لقرارات زعيم كوريا الشمالية.

وقالت الإذاعة الأمريكية إن إجراءات الحداد تشمل كذلك منع البكاء بصوت مرتفع حتى في حالة وفاة أحد أفراد أسرة أحد المواطنين خلال فترة الحداد، كما أجبر زعيم كوريا الشمالية السكان على عدم التسوق أو شراء مستلزمات البقالة.

زعيم كوريا الشمالية.. الذكرى السنوية العاشرة لـ كيم جونغ-إيل

قال تليفزيون كوريا إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حضر اليوم حفلا تذكاريا لوالده الراحل كيم جونغ-إيل في الذكرى السنوية العاشرة لوفاته.

كشف تلفزيون كوريا الشمالية الحكومي، أن الحفل التذكاري أقيم في ساحة قصر الشمس "كومسوسان"، الضريح الذي يخلد ذكرى زعماء الشمال السابقين في بيونغ يانغ.

وحضر نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وانغ تشن الحفل، وطلب من سفير كوريا الشمالية لدى الصين ري ريونغ-نام نقل تحياته الحارة وأطيب تمنياته إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون.

زعيم كوريا الشمالية.. مهرجان للدموع في ذكرى وفاة الزعيم الوالد

اللافت أن حالات الحداد التي أعلنتها كوريا الشمالية بأمر زعيم كوريا الشمالية خلال السنوات السابقة في ذكرى رحيل الزعيم الوالد كانت تستمر لمدة أسبوع، ولكن خلال العام الجاري جرى إعلانها لمدة 11 يوم لأن الذكرى السنوية خلال العام الجاري تتزامن مع الذكرى العاشرة لرحيله.

ومن المرتقب أن تعيش البلاد ما يعرف بـ "مهرجان الدموع" مثلما حدث حينما تم تشييع جثمان الزعيم الراحل، حيث مارس مواطنين كوريا الشمالية حالة من البكاء الجماعي في الشوارع.
أغرب قرارات زعيم كوريا الشمالية

اشتهر بالعديد من القوانين والقرارات التي تعد من بين الأغرب في التاريخ منها أنه أصدر قرارًا يحدد قصّات الشعر المسموح بها للنساء والتي تميز بين المتزوجات وغير المتزوجات.

وفيما يتعلق بقصّات الشعر للرجال فقد قرر زعيم كوريا الشمالية ألا يتجاوز عددها 28 قصّة، ويجب أن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.

كما منع زعيم كوريا الشمالية المواطنين من إطلاق اسمه على المواليد الجدد، وذلك تخليدًا له حتى لا يكون فى الأجيال القادمة فى كوريا الشمالية "كيم" جديد.

كما وضع زعيم كوريا الشمالية أمرًا شعار ضخم فوق تلة مرتفعة يصل طوله إلى 560 مترًا، مكتوب عليه "يحيا الجنرال كيم جونغ أون شمس كوريا الساطع".