تفاصيل ظهور متحور أوميكرون في مصر.. اكتشاف أول 3 إصابات ووضعهم بمستشفيات العزل

السبت 18 ديسمبر 2021 02:13:00
تفاصيل ظهور متحور أوميكرون في مصر.. اكتشاف أول 3 إصابات ووضعهم بمستشفيات العزل

مطار القاهرة

سجلت مصر أول 3 حالات إصابة بمتحور "أوميكرون"، لقادمين من الخارج بمطار القاهرة وفقا لوزارة الصحة المصرية والتي كشفت عن تفاصيل ظهور متحور أوميكرون في مصر مؤكدة وضع أصحاب الحالات المصابة بمستشفيات العزل، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

تفاصيل ظهور متحور أوميكرون في مصر

وقالت وزارة  الصحة المصرية بشأن تفاصيل ظهور متحور أوميكرون في مصر إنه: "ومن خلال رصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور، ومن خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، أظهرت نتائج اختبار التسلسل الجيني وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور "أوميكرون" ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها".

وأكدت الوزارة حول تفاصيل ظهور متحور أوميكرون في مصر أنه :" طبقا لنظام الترصد فإن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وتخضع الثلاث حالات للعزل والمتابعة من الفريق الطبي".

كشفت أن : "عملية الرصد والمتابعة لم تسفر عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور "أوميكرون" في أي من المطارات أو الموانئ".

 أكدت أنه: "تم عزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين لحالات أوميكرون التي جرى رصدها بمطار القاهرة الدولي".

وقالت الوزارة المصرية  أنه : "تم منع دخول عدد من الوافدين إلى مصر عقب اكتشاف إصابتهم بفيروس كورونا وإعادتهم إلى دولهم".

وانتهت الوزارة من سرد تفاصيل ظهور متحور أوميكرون في مصر إلا أنها ناشدت المواطنين بالالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي، كما دعت المواطنين إلى ضرورة الإسراع في تلقي لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

إصابات كورونا في مصر قبل ظهور متحور أوميكرون

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية أنه جرى تسجيل 901 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، مؤكدا وفاة 31 حالة جديدة.

تابع:" إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 372599 من ضمنهم 310049 حالة تم شفاؤها، و 21234 حالة وفاة".

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أكدت أن 77 دولة أبلغت عن حالات إصابة بمتحور أوميكرون الجديد، والذي ينتشر بشكل أسرع من أي سلالة أخرى.

وقالت المنظمة إن : "المعطيات المتوفرة تشير إلى أن سلالة أوميكرون لفيروس كورونا تنتشر بوتيرة غير مسبوقة على الأرجح"، لافتة إلى أن اللقاحات أقل فاعلية بقليل ضد هذه النسخة.