أول تعليق لـ محمد القس بعد حصوله على الجنسية السعودية

السبت 18 ديسمبر 2021 14:45:47
أول تعليق لـ محمد القس بعد حصوله على الجنسية السعودية

أعرب الفنان السوري محمد القس عن سعادته الكبيرة بحصوله على الجنسية السعودية، وذلك من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكتب القس معلقا:" أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية، معاهدا الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني".

وتابع:" وإنني بعد حمد الله وشكره أولاً وأخيراً، على نعمة السعودية العظمى، فإن حملي لهذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخرا وتشريفا، أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها".

وأضاف في تغريدة أخرى:" اخواني و اساتذتي و عزوتي.. يقف الكلام عاجزا عن الرد على هذا الكم الهائل من التبريكات.. ولو انكم تستحقون قبلة على جبين كل  من غرد بحرف واحد.. اعذروني فالردود و الرسائل و محبتكم اكبر من استطاعة العبد الضعيف على القيام بواجب الرد على الكل، كنتم ولازلتم عزوتي و سند ظهري".

وأختتم حديثه:" احتويتموني و عائلتي طوال ٤٠ عاما بمحبتكم و كرمكم كنتم جابرين لكسري..متجاوزين لأخطائي.. داعمين لأحلامي طوال هذه الفترة لم تكونو تسموني سوى باكثر كلمة افتخر بها (ولدنا)، اعانني الله ان اكون على قدر المسؤلية العظيمة بمشاركتكم حمل جنسية هذا الوطن العظيم".

محمد القس شارك مؤخرا في مسلسل "موضوع عائلي" وتدور أحداثه حول شخصية "الشيف إبراهيم"، وهو رجل في منتصف العمر، يعيش حياة بسيطة ومستهترة، وذلك بعد خسارته لزوجته ليلى قبل نحو عشرين عاما واتخاذه قرار عدم الارتباط من امرأة أخرى أو تحمل أية أعباء عائلية، وفيما لا يستطيع ابراهيم نسيان ما فعله والد "يلى"، حين أصر على انفصال ابنته عنه قبل وفاتها وأبعدها عنه قسرا إلى لندن، يتفاجأ ابراهيم بعد أكثر من 20 عاما باتصال من حماه السابق حاملا إليه نبأ مفاجئا سيغير حياته إلى الأبد ويعيده مجددا إلى الجو العائلي والمسؤوليات التي ظن بأنه لن يعيشها مجددا.

المسلسل فكرة واخراج أحمد الجندي، بطولة ماجد الكدواني، محمد شاهين، رنا رئيس، سما إبراهيم، طه الدسوقي، إنتاج أحمد الجنايني، ويشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف في كل حلقة من بينهم: الفنان بيومي فؤاد، علاء مرسي، شيرين رضا وعدد كبير من النجوم، كتب حلقاته كل من محمد عز وكريم يوسف وأحمد الجندي وسامح جمال.