موعد وتشكيل مباراة الاتحاد السعودي مع الفتح في كأس خادم الحرمين

الاثنين 20 ديسمبر 2021 16:18:54
موعد وتشكيل مباراة الاتحاد السعودي مع الفتح في كأس خادم الحرمين

يصطدم نادي الاتحاد بمواجهة نظيره الفتح، في إطار دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، اليوم الإثنين، في لقاء لا يمكن التنبؤ بنتيجته لقوة الفريقين.

ويلتقي الاتحاد مع الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الإحساء، في تمام الساعة الـ4:35 بتوقيت القاهرة والـ5:35 بتوقيت مكة المكرمة.

يحاول الاتحاد تجنب أي صدمة جديدة أمام الفتح في ثالث لقاء على التوالي بينهما، بعد أن تسبب النموذجي في إقصاء العميد في آخر نسختين من كأس الملك، بينما مواجهة اليوم هي السادسة بينهما في تاريخ لقاءات الفريقين بمسابقة كأس الملك، حيث تقابلا في 5 مرات سابقة، في 4 نسخ منذ العودة إلى تنظيم المسابقة بموسم عام 2008.

وتمكن كل فريق من إقصاء الثاني مرتين، حيث نجح الفتح في إبعاد الاتحاد من آخر موسمين في كأس الملك، وكانت أولى مواجهات الفريقين في الكأس بدور نصف نهائي موسم 2013 حيث حسم الاتحاد التأهل بالفوز ذهابا بثنائية وفي الإياب برباعية، وفي نسخة 2015، فاز الاتحاد على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الـ 16، وخسر العميد من النموذجي في الموسمين الماضيين بنفس النتيجة 1-2.

و يفقد نادي الفتح السعودي جهود الجزائري سفيان بن دبكة، في مواجهة الاتحاد اليوم، بسبب الإرهاق بعدما شارك اللاعب في نهائي مونديال العرب، السبت الماضي أمام تونس، حيث تعرض سفيان بن دبكة لإصابة في الوجه مع الجزائر بعد التحامه مع أحد لاعبي تونس في الشوط الإضافي الأول.


ويأتي تشكيل الاتحاد لمواجهة الفتح، كالتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي
خط الدفاع: حمدان الشمراني، أحمد حجازي، زياد الصحفي، عبدالرحمن العبود
خط الوسط: كريم الأحمدي، عبدالإله المالكي، إيجور كورنادو
خط الهجوم: عبدالعزيز البيشي، رومارينيو، فهد المولد.

وكان فهد المولد جناح الاتحاد السعودي المهاجم، قد أبلغ مسؤولي العميد برغبته النهائية بخصوص تمديد عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، حيث يفضل اللاعب البقاء مع متصدر بطولة الدوري السعودي وتمديد عقده.

ولعب فهد المولد في 10 مباريات خلال الموسم الجاري، وسجل هدفين وصنع مثلهما بقميص نادي الاتحاد، ويسعى مسئولو نادي الاتحاد لتمديد عقد فهد المولد لمدة موسمين من أجل استمرار صاحب الـ 27 عاما بصفوف الفريق.