حنين حسام.. مصر تعيد محاكمة فتاة تيك توك

الاثنين 20 ديسمبر 2021 22:22:07
حنين حسام.. مصر تعيد محاكمة فتاة "تيك توك"

نظرت محكمة جنايات القاهرة بمصر، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، في إعادة محاكمة حنين حسام الشهيرة بفتاة "تيك توك" في القضية المعروفة إعلاميا "بـالإتجار بالبشر".

حنين حسام.. ماذا تم بجلسة اليوم

قررت المحكمة تأجيل جلسة المتهمة حنين حسام ليوم 18 يناير المقبل لطلبات الدفاع واستدعاء الشهود في اتهامها بالاتجار بالبشر.

وكان قاضى المعارضات بمحكمة العباسية، قرر في يناير الماضى، تأييد إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه فى اتهامها بالقضية وذلك بعد رفض استئناف النيابة، قبل أن تتم إعادة محاكمتها.

حنين حسام.. ثلاث سيناريوهات متوقعة

يرى محامون مطلعون على أوراق القضية أن حنين حسام تواجه ثلاث سيناريوهات محتملة ستصدر عن المحكمة التي تنظر القضية، وهي:

1- تأييد حكم سجنها 10 سنوات.

2- تخفيف حكمها كباقى المتهمين بالسجن المشدد 6 سنوات.

3- تخفيف الحكم أو براءة المتهمة والقضاء بانقضاء الدعوى بالنسبة للمتهمة

حنين حسام.. ما هي وقائع القضية؟

بحسب أمر إحالة حنين حسام إلى المحكمة، فإن النيابة العامة المصرية وجهت لها تهمة الاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س" و"ح. و" واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الالكترونية للتواصل الاجتماعي.

وذكرت التحقيقات أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائد نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.

حنين حسام.. فترة صعبة بالسجن

تعيش حنين حسام فترة صعبة داخل سجن النساء، حيث دخلت في وقت سابق فى مشاجرة مع بعض الفتيات المسجونات، وكاد الأمر أن يتطور لولا تدخل بعضهن لفض المشاجرة.

وجاءت هذه المشادة بسبب سخرية بعض الفتيات من حنين حسام و"التيك توك"، فخلال وجود المتهمة قامت بعض الفتيات بالسخرية منها ما تسبب فى مشادة كلامية مع الفتيات وكاد الأمر أن يتطور لأكثر من ذلك، إلا أن بعض السيدات داخل السجن تدخلن لفض المشاجرة.