جدول ترتيب الدوري الايطالي 2021: أودينيزي يرفض تأجيل مباراته بسبب كورونا

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 00:37:20
 جدول ترتيب الدوري الايطالي 2021: أودينيزي يرفض تأجيل مباراته بسبب كورونا

انطلقت اليوم الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بأحداث مهمة، كان أبرزها تأجيل مباراة سالرنيتانا أمام أودينيزي بأمر من السلطات الصحية الإيطالية.

البداية كانت بقرار من السلطات الصحية الإيطالية بتأجيل المباراة، بسبب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف فريق سالرانتينا، بعد إجراء المسحة الروتينية التي تجرى قبل كل مباراة في جميع ملاعب كرة القدم، ما دفع السلطات الصحية في إيطاليا إلى منع فريق سالرانتينا من السفر لخوض المباراة أمام أودينيزي في الجولة التاسعة عشرة.

وقبل الموعد الذي كان محددا من قبل لإقامة المباراة قبل تدخل السلطات الصحية، أعلن نادي أودينيزي عن تشكيل فريقه الذي يخوض به المباراة بشكل طبيعي، وقرر حضور الفريق إلى ملعب المباراة.

وادعى مسؤولو نادي أودينيزي بأن قرار التأجيل ومونع الفريق المنافس من الحضور لأرض الملعب لم يأت من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ولكنه كان قرارا من السلطات الصحية، وهو ما لا يعتبر قراراا رسميا بتأجيل المباراة يمكن أن يلتزموا به.

ووصل لاعبو أودينيزي إلى ملعب المباراة بالفعل، ولكن لم ينزل أي لاعب أو طاقم الحكام إلى أرض الملعب، وعلى الجانب الآخر فإن الفريق الضيف لم يتمكن من السفر وحضور المباراة.

وبدأت قوات الأمن في طلب من بعض الجماهير الحاضرة الرحيل وترك المدرجات مما يعني أن المباراة قد تم إلغاؤها بشكل رسمي. وسيطالب أودينيزي باحتساب المباراة لصالحه بعد عدم حضور سالارانتينا للمباراة بعد عدم صدور قرار رسمي من الاتحاد الإيطالي بإلغاء المباراة.

وعلى استاد أليانز ستوديوم، استطاع يوفنتوس أن يعود من جديد لسكة الانتصارات بالفوز على كالياري بهدفين مقابل لاشيء، حيث أحرز الهدف الأول مويس كين في الدقيقة 40، بينما أحرز الهدف الثاني فيدريكو بيرنارديسكي في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وكان اليوفي تخطي عقبة بولونيا في الجولة الماضية بهدفين دون رد، وساهمت نقاط اليوم الثلاثة في تقدمه للأمام في جدول البطولة والمنافسة على اللقب.


جدول ترتيب الدوري الايطالي 2021 اليوم
إنتر ميلان: 43 نقطة
نابولي: 39 نقطة
ميلان: 39 نقطة
أتالانتا: 38 نقطة
يوفنتوس: 34 نقطة
روما: 31 نقطة
فيورنتينا: 31 نقطة
لاتسيو: 28 نقطة
إمبولي: 27 نقطة.
تورينو: 25 نقطة.
ساسولو: 24 نقطة.
بولونيا: 24 نقطة
هيلاس فيرونا: 23 نقطة